إعلان

المركزي يلجأ لـ ''الانتربنك'' للمرة الثانية لتغطية واردات الغذاء

11:40 ص الأحد 05 أبريل 2015

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك المركزي المصري عن استخدامه سوق الانتربنك اليوم الأحد للمرة الثانية في نحو 35 يومًا لتغطية جميع طلبات السلع الأساسية الغذائية والتموينية.

وقال البنك المركزي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني اليوم الأحد: ''يعلن البنك المركزي المصري اليوم 5 أبريل 2015، عن بيع مبلغ 281 مليون دولار من خلال سوق الانتربنك وذلك لتغطية جميع طلبات السلع الأساسية الغذائية والتموينية القائمة لدى البنوك''.

وكان البنك المركزي باع 420 مليون دولار في الأول من مارس للبنوك عبر سوق الانتربنك في استخدام هو الأول من نوعه لهذه الآلية منذ نهاية ديسمبر 2012.
وقال هشام رامز محافظ البنك المركزي في تصريحات سابقة إنه سيستخدم هذه الآلية خلال الفترة المقبلة إلى جانب العطاءات الدورية من العملة الصعبة.

وسوق الإنتربنك هو عبارة عن نظام تقوم بمقتضاه البنوك الأعضاء فيه بإعلان أسعارها لبيع وشراء الدولار من بعضها البعض، وتلتزم بالبيع أو الشراء متى طلب ذلك أي بنك عضو في النظام، ولا يحق لها الامتناع.

ويطرح البنك المركزي أسبوعيًا 160 مليون دولار للبيع للبنوك من خلال آلية العطاءات الدورية من خلال 4 عطاءات يطرح في كل عطاء منها 40 مليون دولار للبيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان