إعلان

تخريج الدفعة الرابعة من المتدربين ببرنامج تنمية الجهاز الإداري للدولة

03:18 م الخميس 30 أبريل 2015

تخريج الدفعة الرابعة من المتدربين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

احتفلت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الخميس، بتخريج الدفعة الرابعة من البرنامج المتكامل لتنمية وبناء قدرات كوادر الصف الثاني بالجهاز الإداري للدولة، والتي شملت تخريج 155 كادر من العاملين في الوزارات.

وأكد طارق الحصري مستشار وزير التخطيط للتطوير المؤسسي، خلال الاحتفال - بحضور محرر مصراوي - أن قانون الخدمة المدنية الجديد خلق وظيفة جديدة لم تكن موجودة في مصر من قبل، وهي وظيفة ''الإدارة التنفيذية'' التي تخاطب الصف الثاني من الكوادر الحكومية.

وأضاف الحصري أن الدفعة تشمل 37 متدرباً من وزارة الاستثمار، و48 متدرباً من وزارة الثقافة، و30 متدرباً من وزارة الخارجية، و18 متدرباً من وزارة التخطيط، و22 متدرباً من رئاسة الجمهورية، وأوائل الدفعة الرابعة بلغ عددهم 20 متدرباً من جميع الوزارات، والأولى على الدفعة إحدى موظفات وزارة التخطيط.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى تولي هذه الكوادر المناصب القيادية في المستقبل من داخل الحكومة ذاتها دون الحاجة للاستعانة بكوادر خارجية، حيث أن خريجي البرنامج المتكامل للتنمية هم المؤهلون لتلك الوظيفة، ومصر تحتاج إلى 24 ألف شاغل لتلك الوظيفة خلال الفترة القادمة.

وأوضح الحصري أن التدريب في حد ذاته ليس القيمة المرجوة وإنما هو بداية لتأهيل الكوادر الحكومية لقيادة المستقبل وسد الفجوة الموجودة بين القيادات العليا والمتوسطة، وهو أيضا شرط أساسي في الترقي والتقييم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان