إعلان

رامز لمصراوي: ودائع دول الخليج لم تصل حتى الآن للبنك المركزي

02:56 م الأربعاء 15 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري إنه لم تصل أي ودائع خليجية لمصر حتى الآن، رغم أنه أعلن يوم الثلاثاء قبل الماضي أنه سيتم تحويل هذه الودائع خلال 10 أيام.

وقال رامز في تصريحات لمصراوي اليوم الأربعاء "لم تصل أي ودائع حتى الآن من الكويت أو السعودية أو الإمارات."

وكانت الدول الثلاث تعهدت خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي عقد في منتصف مارس الماضي بتقديم 12 مليار دولار على هيئة ودائع واستثمارات، جزء منها على هيئة ودائع.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء أمس الثلاثاء عن السفير المصري بالكويت، عبد الكريم سليمان، قوله إن الكويت أرسلت بالفعل ملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي المصري خلال الأيام الماضية بهدف دعم الاقتصاد المصري في إطار التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف سليمان خلال تصريحات على هامش افتتاحه مساء أمس الثلاثاء، معرض العقار المصري بالكويت، أن التعهدات المالية الكويتية الجديدة لمصر فمنها ملياري دولار وديعة أرسلت بالفعل، وملياري دولار أخرى ستكون على هيئة استثمارات أغلبها حكومية عبر الهيئة العامة للاستثمار الكويتية - بحسب الوكالة -.

ولم يرد رامز على سؤال مصراوي بشأن الاتفاق على مواعيد جديدة لوصول الودائع الخليجية للبنك المركزي المصري بعد أن اقتربت فترة الـ 10 أيام التي أعلن أنه سيتم تحويل هذه الودائع خلالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان