إعلان

''القابضة للسياحة'' توقيع خطاب نوايا مع ''ماريوت'' لإدارة فندق مينا هاوس

02:14 م الجمعة 06 مارس 2015

افتتاح أشرف سالمان وزير الاستثمار جناح (A) بفندق م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

افتتح أشرف سالمان وزير الاستثمار، جناح (A) بفندق مينا هاوس التابع لشركة ايجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، بمرافقة ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة، وسمير حسن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للفنادق إيجوث.

وبحسب بيان من الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، افتتح ''سالمان'' أعمال تطوير 36 غرفة امتداد لقصر مينا هاوس بتكلفة استثمارية 60 مليون جنيه، وذلك لزيادة الطاقة الفندقية إلى 361 غرفة تمهيداً لغلق مبنى القصر لتطويره ورفع كفاءته ليتناسب مع أحدث نظم ومعايير الفنادق العالمية مع المحافظة على الطابع الأثري والمعماري القديم للقصر.

وتفقد الوزير أعمال التطوير بأجنحة الفندق، كما استمع لشرح من ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما حول خطة الشركة في تطوير الفندق.

وأعلنت رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما أنه تم توقيع خطاب النوايا لإدارة وتشغيل فندق مينا هاوس بين شركة ايجوث وشركة ماريوت العالمية لمدة 15 عامًا.

وأوضحت ميرفت حطبة، أن أعمال تطوير القصر تشمل 97 غرفة بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير منظومة الأمان والاتصالات وواجهة المباني بتكلفة تقديرية تصل إلى 40 مليون جنيه.

وقالت إن تكلفة أعمال التطوير لكل من القصر والمنطقة المحيطة به اعتمدت على التمويل الذاتي من شركة ايجوث، مشيرة إلى أن الشركة تمكنت من خلال عقد شراكات مع القطاع الخاص من تحقيق نتائج إيجابية في النصف الأول من العام المالي الحالي، بعد حالة الركود التي شهدتها السياحة المصرية في الفترة السابقة والتي أثرت على نتائج أداء شركات السياحة والفنادق.

ومن جانبه، أكد وزير الاستثمار، أن شركات قطاع الأعمال العام تمتلك ثروات هائلة وحان الوقت لاستغلالها بما يسهم في تحقيق الاستفادة المرجوة منها، واسهامها بشكل أكبر في الناتج المحلي الإجمالي.

وشدد على أهمية تطوير شركات قطاع الأعمال العام والشركات المشتركة للقيام بدورها في دعم الاقتصاد القومي، ومؤكداً على أن الحكومة تعمل على الحفاظ على هذا القطاع الهام وتساند جهود تطوير الشركات باعتبارها قطاع استثماري هام يمكنه تحقيق أرباح وتوفير العديد من فرص العمل.

وأعلن وزير الاستثمار أن هناك فنادق أخرى من المخطط البدء في تطويرها قريبًا منها فندق شبرد وقصر عزيزة فهمي واستكمال تطوير فندق كيلوباترا وطرح عدد آخر من الفنادق للتطوير وذلك بهدف رفع كفاءتها وتلبية احتياجات السوق المصري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان