إعلان

الغرف التجارية: السعودية تشارك بوفد يتجاوز 170 مستثمر في المؤتمر الاقتصادي

06:23 م الخميس 05 مارس 2015

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - مصطفى عيد:

قال اتحاد الغرف التجارية، إنه تم خلال الأشهر الماضية التنسيق بين رئيس الاتحاد والدكتور عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس الغرف السعودية، والشيخ صالح كامل رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، لضمان قدوم وفد عالي المستوى من قيادات المال والأعمال والاستثمار السعوديين للمشاركة بفاعلية في القمة الاقتصادية بشرم الشيخ.

وأكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن رؤساء مجلس الغرف ومجلس الأعمال السعودي سعوا لمشاركة أكبر عدد ممكن من قيادات المال والأعمال والاستثمار بالسعودية.

وأوضح أن السعودية سوف تشارك بوفد يتجاوز 170 رجل أعمال متضمنين قيادات الغرف السعودية وأعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي، حيث سيرأس الوفد الرسمي ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز، والذي سيضم عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال وفي مقدمتهم وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف.

وأضاف أن وفد رجال الأعمال السعودي سيتضمن كبار المستثمرين الحالين في مصر، والذين يرغبون التوسع في استثماراتهم مثل عبدالله مرعي بن محفوظ، وعصام عبدالله ناس، وإبراهيم محمد بترجي، وعبدالإله كعكي، وعبدالكريم محمد الراجحي، وأسامة عبدالله الخريجي، وسلمان عبدالعزيز الحكير، وعبدالرحمن حسن شربتلي، وفهد شبكشي.

كما سيضم الوفد، مازن محمد بترجي، وحسين علي الحارثي، وفهد محمد العصيمي، ورامي خالد التركي، وجميل عبدالرحمن القنيبط، وعبدالله سعيد الغامدي، وناصر عقيل الطيار، وغيرهم بخلاف كبار المستثمرين الذين سيشاركوا لبدء استثماراتهم في مصر.

ومن جانبه، قال الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، إن السعودية هى ثاني مستثمر في مصر، حيث تبلغ قيمة إسهاماتها في المشروعات المقامة أكثر من 5.7 مليار دولار حاليًا، بما يمثل نحو 27 بالمئة من إجمالي استثمارات الدول العربية، يليها دولة الإمارات بإسهامات تتجاوز 4.5 مليار دولار.

وفي المرتبة الثالثة الكويت بإسهامات تتجاوز 2.7 مليار دولار وذلك من مجمل الاستثمارات العربية التي تتجاوز 20 مليار دولار، وبذلك تشكل الكويت أكثر من 63 بالمئة من جملة الاستثمارات العربية.

وأوضح أن هناك أكثر من 100 ألف سعودي يقيمون إقامة شبه دائمة في مصر وجملة استثماراتهم العقارية كأفراد تتجاوز أضعاف الاستثمارات الاقتصادية، مما يضع المملكة السعودية على قمة دول العالم المستثمرة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان