إعلان

6 أبريل.. انطلاق مؤتمر دولي بمصر حول التعاون بين الصناعة والبحث العلمي

02:59 م الخميس 26 مارس 2015

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

تنطلق فعاليات المؤتمر المصري الدولي الثاني للتعاون بين الصناعة والبحث العلمي بالقاهرة في السادس من أبريل المقبل ولمدة يومين بمشاركة أكثر 2600 مشارك من مختلف أنحاء مصر، وبحضور ممثلين عن 17 دولة أوروبية وأفريقية وعربية.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير وتفعيل التعاون بين الصناعة ومجتمع البحث العلمي، ممثلاً في الجامعات والمراكز البحثية، وذلك من أجل تحقيق نهضة اقتصادية حقيقية مرتكزة على العلوم والتكنولوجيا.

وتتضمن جلسات المؤتمر حلقات نقاش وندوات هامة سيتم خلالها استعراض خارطة مصر المستقبل وأثرها على التنمية الصناعية والتوزيع الجغرافي والسكاني في مصر خلال 15 سنة القادمة.

وتستعرض جلسات المؤتمر خرائط الثروة المعدنية في مصر، والرؤية الاستراتيجية للدولة في قطاع الطاقة خلال الفترة القادمة، وخرائط التنمية العمرانية والمجتمعات الجديدة، وتنمية الطرق والمواصلات، والخدمات الصحية الإلكترونية، وكذلك احتياجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتنظم هذا الحدث الكبير أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، وشركة حدث للإبداع وريادة الأعمال للعام الثاني على التوالي.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية في بيان صحفي اليوم الخميس إن المؤتمر هذا العام يهدف للتأكيد على أهمية توجيه البحوث العلمية نحو حل المشكلات الصناعية والمجتمعية وتوظيفها في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية.

وأشار إلى أن المؤتمر يشارك فيه وزارات الصناعة، والاتصالات، والإنتاج الحربي، بالإضافة للتعليم العالي والبحث العلمي والعديد من الجامعات المصرية والإقليمية والمراكز البحثية، كما يشارك في تنظيم المؤتمر الاتحاد الأوروبي، ومؤسسة مصر الخير، وجامعة النيل، واليونسكو، والإسكوا، والكوميسا، والعديد من المؤسسات الإقليمية والدولية المهتمة بالصناعة والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور عمرو عدلي الرئيس التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية أن المؤتمر يتيح الفرصة لإلقاء الضوء على أهم العوامل التي قللت خلال العقود السابقة من التفاعل البناء بين المؤسسات الصناعية من جهة وبين الجامعات و المراكز البحثية من جهة أخرى.

ولفت إلى أن ذلك سيتيح للمؤتمر تأكيد أهمية دور البحث العلمي خلال المرحلة المقبلة في المساهمة في بناء اقتصاد أقوى مبني على المعرفة، ودور صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية في دعم الصناعات الوطنية والجهات البحثية.

وأشار محمد عبود مدير شركة حدث ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر إلى أنه بالإضافة لورش العمل وجلسات النقاش فهناك محاضرات علمية ومتحدثين من أكبر الجامعات والمعاهد البحثية في العالم سيشاركون في جلسات المؤتمر ويقدمون محاضرات عن أحدث التقنيات والتكنولوجيات العلمية في المجالات الصناعية والتنموية المختلفة.

ونوه إلى أن المؤتمر سيناقش أهم التحديات التي تواجه مصر في مجالات الطاقة والمياه والزراعة وتلوث البيئة، وكذلك سيقام معرض للمؤسسات والمشروعات البحثية والشركات الناشئة التي نجحت في توجيه البحوث العلمية والتكنولوجية نحو حل مشكلات صناعية ومجتمعية حقيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان