إعلان

المالية تحيل مخالفات الإدارة التعليمية بـ6 أكتوبر إلى النائب العام

12:00 م الثلاثاء 17 مارس 2015

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المتحدث الرسمي لوزارة المالية، إنه تم إحالة مخالفات الإدارة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، إلى النائب العام خلال شهر فبراير الماضي فور اكتشافها.

وأوضح المتحدث الرسمي للمالية، أنه فور ورود معلومات إلى الوزارة عن تواطؤ إحدى العاملات بالرقابة المالية التابعة لوزارة المالية بالإدارة التعليمية بـ6 أكتوبر بمحافظة الجيزة مع بعض العاملين بتلك الإدارة التابعة لوزارة التربية والتعليم بارتكاب مخالفات مالية جسيمة، ترتب عليها الاستيلاء وإهدار المال العام تم بتشكيل لجنة انتهت في تقريرها إلى وجود مخالفات مالية جسيمة.

وأضاف عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه فور عرض التقرير على وزير المالية أحاله إلى المستشار هشام بركات النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية، و ذلك قبل واقعة النشر بنحو 10 أيام، كما أصدر قرار بإيقاف الموظفة بالمراقبة المالية عن العمل لمدة 3 شهور طبقًا لقانون العمل.

وأشار إلى أن وزير المالية قام بإرسال خطاب في ذات الوقت لمحمود أبو النصر وزير التربية والتعليم آنذاك لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه المخالفين من العاملين بالوزارة المشاركين في تلك المخالفات.

وأكد المتحدث الرسمي، أن وزارة المالية حريصة على عدم نشر أي تفصيلات خاصة بتلك الواقعة إلا بعد انتهاء التحقيقات الرسمية بالنيابة العامة.

وأضاف أن وزير المالية أصدر تعليمات مشددة للمراقبين الماليين ومديري الحسابات وممثلي الوزارة بالجهات المختلفة لإحكام الرقابة المالية، والالتزام التام بما تقضي به أحكام القوانين واللوائح المالية، تحقيقًا للانضباط المالي مع الإبلاغ الفوري عن أية مخالفات مالية أو وقائع فساد فورًا دون إبطاء.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان