إعلان

4 صفات شخصية يشترك فيها رجال الأعمال الناجحون

06:58 م الإثنين 16 مارس 2015

رجل أعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكدت تقارير صحفية أن هناك أربعة صفات شخصية يشترك بها أغنى رجال الأعمال بالعالم.

وأوضح تقرير نُشر بموقع "بيزنس انسايدر" المعني بالشئون الاقتصادية، أنه طبقًا لمنظمة بحثية لعلم النفس هناك على الأقل أربعة صفات يتسم بها رجال الأعمال حول العالم، وهي ما مهدت لهم الطريق ليكونوا بمثل هذه المكانة.

1 - ليسوا متخصصين ولكنهم يهتمون بالمجالات العامة

كشفت دراسة ألمانية أنه بينما يتصف الموظفين بأنهم متخصصين بمجال ما، إلا أن رجال الأعمال يهتمون بالمجال العام أكثر.

وأضاف التقرير أن رجال الأعمال الناجحين لديهم مجموعة من المهارات المختلفة حيث أنهم يقومون بإدارة العديد من مجالات العمل المحتلفة، بالإضافة إلى أنهم يميلون إلى تكوين شبكة متنوعة من العلاقات.

2 - لديهم ثقة كبيرة للغاية بالنفس

أشار التقرير إلى أن ثلث أصحاب الشركات بأمريكا تنهار شركاتهم خلال الخمس سنوات الأولى من بدايتها، بينما ينهار الثلثان خلال عشر سنوات.

وطبقًا للفائز بجائزة نوبل عالم النفس دانييل كانيمان، فإن هذا العمل يتطلب ثقة بالنفس من نوع خاص حتى يتمكن رجل الأعمال من تكبد المخاطرة، موضحًا أن العديد من نجاحات العالم تعود في الأساس إلى تفائل أصحابها بأنهم سوف ينجحون ولا يفكرون في المخاطر التي سوف يواجهونها.

وتؤيد البيانات وجهة نظر عالم النفس، حيث أنه في عام 1988 أثبتت دراسة لجامعة بوردو أن 33 بالمئة من أصل 3 آلاف رجل أعمال يعتقدون أن أعمالهم لديها فرصة نجاح تقدر بـ 100 بالمئة، وفي عام 1997 دراسة جامعة هيوستن أثبتت أن رجال الأعمال لديهم قناعة بقدرتهم على منع أي أحداث سيئة من الوقوع لأعمالهم.

وفي دراسة بعام 2013 لجامعة ايراسموس روتردام، وُجد أن رجال الأعمال يؤمنون بأنهم سيعيشون حياة أطول من الآخرين.

3 - غير ودودين

في كتابه الذي أطلق عليه" David and Goliath" أظهر مالكولم اعتقاده بأن رجال الأعمال وخاصة المبدعين منهم غير ودودين ولا يهتمون بآراء الآخرين في أنفسهم أو فيما يفعلون.

وأوضح عالم النفس السبب وراء كونهم غير ودودين بأنهم مبدعين والمبدعون هم أشخاص مستعدين لخوض مخاطر اجتماعية في سبيل القيام بأشياء قد لا يقبلها الآخرون.

4 - الجدية والضمير في العمل

في دراسة بعام 2003 تحت إشراف الأستاذ بإدارة تقنية الأقسام بكلية بنسلفانيا مارك سيافاريلا، قام الباحثون بتوجيه سؤال لـ 111 شخص ممن بدأو في إدارة أعمالهم التجارية الخاصة في الفترة من 1972 إلى 1995 للخوض في اختبارات شخصية.

وكان الباحثون يريدون من خلال ذلك الاختبار الوقوف على بعض الصفات الشخصية التي قد تكون السبب في نجاح شركاتهم طوال تلك الفترة.

واستخلص الباحثون أن الصفة البارزة في شخصية كل منهم كانت " الضمير" والميل للتخطيط المسبق والتنظيم وتحمل المسئولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان