إعلان

قبيل بدء المؤتمر الاقتصادي.. 5 شركات تعلن ضخ استثمارات في مصر

03:54 م الجمعة 13 مارس 2015

المؤتمر الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - إيمان منصور:

قبيل بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي، أعلنت عدة شركات على هامش مشاركتها في القمة الاقتصادية بمنتجع شرم الشيخ اليوم الجمعة، عن ضخ استثمارات في مصر.

ومن أبرز تلك الشركات:

كوكاكولا

أعلنت شركة كوكاكولا على هامش بدء فاعليات المؤتمر الاقتصادي ضخ استثمارات بنحو 500 مليون دولار في مصر خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأضافت الشركة أن استثماراتها سيتم توجيهها إلى زيادة القدرة في التصنيع والتوزيع والتسويق الذي سيشمل أيضًا افتتاح مصنع التعبئة الجديد في السادس من أكتوبر في ٢٠١٦.

وقالت كوكاكولا إن المصنع سوف يوفر مزيدًا من فرص العمل في جميع أنحاء مصر.

جنرال إليكتريك

كما أعلنت شركة جنرال إليكتريك الأمريكية، أنها ستستثمر 200 مليون دولار (ما يعادل مليار و526 مليون جنيه) في مركز جديد للتصنيع والأعمال الهندسية والخدمات والتدريب في مدينة السويس.

وأضافت الشركة، أن الاستثمار سيركز على صناعات متعددة من بينها توليد الكهرباء والطاقة المتجددة والمياه والنفط والغاز والطيران والنقل بالسكك الحديدية.

وأشار في تصريحات صحفي على هامش مشاركته في المؤتمر الاقتصادي أن التركيز سينصب على تدريب الجيل الجديد من المهنيين وذلك لتأسيس قاعدة أكبر من المواهب المتخصصة والمؤهلة لتزويد حلول هندسية متخصصة ضمن أهم القطاعات الاقتصادية التي تتمتع بمقومات نمو كبيرة

وسيساهم المركز في توفير نحو 500 فرصة عمل للمهنيين والاختصاصيين المصريين على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، بحسب البيان.

دي إتش إل إكسبرس

وأعلن نور سليمان الرئيس التنفيذي لشركة ''دي إتش إل إكسبرس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا'' إن الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها خلال الفترة القادمة لتصل إلى مليار جنيه مصري عبر إنفاق استثماري يستهدف إنشاء مبنيين جديدين في مدينة مطار القاهرة الدولي العالمية.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتحويل مصر إلى أكبر مركز تجاري للشحن والنقل في أفريقيا والعالم أجمع، لتكون بمثابة النقطة المركزية التي يتم فيها تجميع كل أعمال الشحن والنقل الخاصة بمنطقة شمال أفريقيا والقارة الأفريقية والتي تأتي من أوروبا داخل المنطقة الحرة في مطار القاهرة ثم يعاد فرزها وتوزيعها مرة أخرى.

تنفيذ 3 مشروعات عقارية

وافق كونسرتيوم مصري خليجي يضم مجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وشركة المهيدب السعودية، وإحدى الشركات العقارية الكبرى في دولة الامارات وأحد بنوك الاستثمار الكويتية على تنفيذ 3 مشروعات سكنية معروضة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد بشرم الشيخ باستثمارات إجمالية تبلغ 11.2 مليار جنيه.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة، إن الكونسرتيوم الذي تقوده شركته أبدى رغبة فعلية بمشروعين عقاريين بمدينة القاهرة الجديدة وأخر بمدينة الشيخ زاد، وأن هناك مفاوضات بدأت بالفعل مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاسكان بشأن تلك المشروعات.

وأضاف أن بايونيرز القابضة ستدخل في هذا الكونسرتيوم من خلال شركاتها العقارية التابعة التي تبلغ 8 شركات ويصل حجم مخزونها من الأراضي إلى 10 ملايين مليون متر مربع، فيما تقود مجموعة المهيدب السعودية تحالفًا من بعض الشركات الاستثمارية والعقارية للدخول في المشروع وكذلك الشركة الإماراتية كمطور عقاري، فيما يتولي الجانب الكويتي فى الكونسرتيوم دور بنك الاستثمار.

إيناب التشيلية

وأعلن سفير تشيلي على هامش قمة شرم الشيخ الاقتصادية اليوم الجمعة، إن شركة تابعة لشركة النفط الحكومية إيناب ستستثمر 30 مليون دولار في مشروع لمد خط أنابيب بطول 90 كيلومترا في الصحراء الغربية بمصر.

وقال خوسيه م. دو لا كروز، إن خط الأنابيب سيتيح للشركة استخراج النفط من كشف جديد غربي القاهرة وبيعه للحكومة المصرية التي تواجه أزمة في إمدادات الطاقة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان