إعلان

مميش: مشاركة هيئة قناة السويس بالمؤتمر الاقتصادي ستشهد مفاجآت مذهلة

03:26 م الأربعاء 11 مارس 2015

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء، إن الجولات الأخيرة التي قام فيها بزيارة عدد من الدول الأوروبية أسفرت عن نجاح منقطع النظير بعد الاستجابة الفعالة من تلك الدول التي أعلنت مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي.

وأضاف مميش في تصريحات خاصة لمصراوي إن مشاركة هذه الدول بالمؤتمر تعود لثقتها في السياسة المصرية الجديدة التي تضمن حقوق المستثمر وتزيل من أمامه كافة المعوقات السابقة لكي يستثمر في منطقة محور تنمية القناة ليعود كل ذلك بالاستفادة على الاقتصاد والشباب المصري الذي سيكون الرابح الأول من تلك المشروعات.

كما أكد مميش أن مشاركة هيئة قناة السويس في مؤتمر مارس ستشهد مفاجآت ستذهل كل المستثمرين حيث أن اليوم الأول من المؤتمر سيشهد شرحًا مفصلًا لكافة المناطق التي سينشأ عليها مشروع تنمية محور قناة السويس، كما أن اليوم الثاني سيشهد عددًا من ورش العمل منها ورشة للبنية التحتية، وورشة خاصة باللوجستيات، وورشة خاصة بالمناطق الصناعية، وورشة خاصة بالاتصالات.

ولفت إلى أن الهيئة كان يجب عليها أن تكون جاهزة بكافة الدراسات الخاصة بتلك المناطق الصناعية حتى تستطيع الرد على استفسارات كافة المستثمرين خلال المؤتمر حتى يشعرون بالاطمئنان، ولن يتحقق هذا بدون تشريع قانون مرن يكفل حقوق المستثمر ويحقق له الربح ويعطي للدولة حقها مع الحفاظ على أكبر عدد من المستثمرين.

وقال مميش: ''المستثمر يفهم ويستطيع أن يقرأ بطريقة جيدًا جدًا، وحينما يجد جدية ومصدقية وشفافية في التعامل ومرونة أمامه سيضع أمواله وهو مطمئن وهذا ما نحاول أن نوصله للمستثمرين خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ''.

وأضاف أن مؤتمر شرم الشيخ ليس النهاية بل بالعكس هو البداية، وأول خطوة في مرحلة التنمية القادمة بحيث يتيح ما يتناوله المؤتمر المرونة والسهولة في الاستثمار في المنطقة بحيث يجد المستثمر الطريقة المناسبة له خلال المرحلة القادمة، ويحدد أي قانون سوف يتبعه وكيف سيستطيع أن يبدأ عمله وأية جهة سوف يتواصل معها.

وشدد على أن الهيئة لا ترغب في أن تمر الفرصة دون الاستفادة من المؤتمر ومن أكبر عدد من المستثمرين، حيث أن المؤتمر سيحتوي على جميع المتخصصين في جميع المجالات لخدمة المستثمريين بحيث إذا طرحت مشروعات عن تجميع السيارات سيجد المستثمر خبيرًا متواجدًا متخصصًا فيها، وإذا طرحت الأدوية سيجد خبيرًا آخر متخصصًا في هذا المجال، وسيجد المستثمر أيضًا مجموعات متخصصة في كافة المجالات.

وأشار رئيس هيئة القناة إلى أن من الأشياء الهامة التي ستحرص عليها الهيئة خلال المؤتمر هي الاستماع إلى آراء واقتراحات ووجهة نظر المستثمر لأنها ممكن تفيد جدًا خلال المرحلة المقبلة وتم مرعاة ذلك في القوانين المرنة التي وضعت في المخطط العام المشروع والتي من الممكن أن تتغير بحسب رؤية المستثمريين واحتياجاتهم إذا كانت مفيدة وحتى لا يتم إجبارهم على شي مخالف غير مفيد أو مثمر بالنسبة لهم.

وأكد أن كل المشروعات التي سيتم طرحها خلال مؤتمر مارس سيتم شرح البنية التحتية ومصادر الطاقة الخاصة بها من مياه وكهرباء وكافة المرافق المرتبطة بتلك المشروعات.

ونوه مميش إلى أنه سيتم الاستعانة في المؤتمر الاقتصادي بعدد من الشركات المتخصصة في العروض لأنه سيتم عرض المشروعات مرة واحدة فقط، فيجب أن تعرض بطريقة صحيحة وبأسلوب علمي سليم.

كما أشار إلى أن طريقة عرض المشروعات في المؤتمر ستشمل طرح مناطق صناعية متخصصة في كل المجالات تمت مراعاة التجانس في المشروعات بحيث تكون كل منطقة صناعية مجهزة المرافق بحسب الصناعات التي ستتم على أرضها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان