إعلان

بدء تداول أسهم ''أوراسكوم كونستراكشون'' ببورصة مصر

11:27 ص الأربعاء 11 مارس 2015

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أطلقت البورصة المصرية اليوم الأربعاء، إشارة بدء التداول على أسهم شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، كأول شركة أجنبية تقوم بقيد مزدوج لأسهمها في السوق المصري في شكل أسهم منذ ما يقرب من 20 عامًا، وقد تم تنفيذ الطرح على نحو 11 بالمئة من أسهم الشركة بنجاح.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن الشركات مازالت ترى في السوق المصري ميزة تنافسية وتحرص على التواجد فيه حتى لو كانت مقيدة في سوق آخر.

وأشار إلى أن الطرح يُصنف كأحد الطروحات الضخمة وتم تغطيته في زمن قياسي وبعدد مرات يؤكد مرة أخرى أن السيولة متوافر في السوق وتبحث عن فرص واعدة.

وكانت قامت شركة أوراسكوم كونستراكشون التابعة لرجل الأعمال ناصف ساويرس من طرح 11 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر لجمع 1.411 مليار جنيه، حيث طرحت 12.984 مليون سهم من أسهم الشركة على شريحتين للأفراد والمؤسسات بسعر 108.71 جنيه بما يعادل 14.28 دولار للسهم.

وتأسست شركة أوراسكوم كونستراكشون في مركز دبي المالي في يناير الماضي ويبلغ رأسمالها 105 ملايين دولار موزعة على 105 ملايين سهم بقيمة أسمية دولار واحد للسهم.

وتتداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك دبي بالدولار الأمريكي وفي البورصة المصرية بالجنيه المصري.

وأضاف عمران، أن هذا القيد والطرح سيكون وسيلة هامة للترويج للسوق المصري خلال المؤتمر الاقتصادي، حيث أن أن أوراسكوم للإنشاء تعتبر أول شركة أجنبية تقوم بقيد مزدوج لأسهمها في السوق المصري في شكل أسهم وليس في شكل شهادات إيداع مصرية منذ ما يقرب من 20 عامًاً، حيث تم القيد المزدوج لأسهم الشركة في سوق ناسداك دبي.

وأكد أن البورصة ستستمر في استراتيجية التفاوض مع الشركات القوية، لاقناعهم بالقيد في السوق المصري بهدف تعميقه وزيادة قدرته على جذب الاستثمارات.

ومن جانبه، قال المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء ''إنا نؤمن بأن القيد المزدوج لشركتنا ببورصة ناسداك دبي والبورصة المصرية سيوفر لمساهمينا الحاليين والمستقبليين سهولة الاستثمار في أسهم الشركة.''

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان