إعلان

"القلعة": مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي إنطلاقة قوية لمصر

06:39 م الثلاثاء 10 مارس 2015

أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

القاهرة - (أ ش أ):

قال أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن مؤتمر مصر الاقتصادي الذي سينعقد يوم الجمعة القادم بشرم الشيخ، يعتبر بداية إنطلاقة قوية ومتميزة لمسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي التي تنتهجها مصر، معرباً عن تفاؤله بمستقبل البلاد خاصة في ضوء الخطوات الفعّالة التي تلمسها الشركة والتي تساهم في عودة الاستقرار الاقتصادي والسياسي.

وأضاف ''هيكل''، أن القيادة الحالية في مصر أمامها فرصة استثنائية للنهوض بمنظومة أمن الطاقة، وكذلك استحداث مجالات وصناعات جديدة تفتح أبواب الرزق لمئات الآلاف من المواطنين، شريطة أن تتجاوز التخوفات المنظورة، وأن تقف على ماهية المزيج الأمثل من مشروعات الطاقة اللازمة لتلبية الاحتياجات الداخلية، إلى جانب التحقق من كفاءة توظيف موارد مصر الحالية.

ومن جانبه، أوضح هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب للقلعة، أن الشركة تركز حاليًا على الاستثمارات الرئيسية، التي تتضمن الطاقة والأسمنت والأغذية والنقل والدعم اللوجيستي والتعدين.

وبين أن مشروع الشركة المصرية للتكرير، إحدى مشروعات القلعة في قطاع الطاقة، يعد ثاني أكبر مشروع قومي بعد محور قناة السويس من خلال إنشاء أكبر معمل تكرير للمنتجات البترولية المصرية بتكلفة 30 مليار جنيه.

وأكد أن هذا المشروع سيحل أزمة السولار في مصر لأنه يستبدل جزءاً كبيراً من واردات مصر من السولار بإنتاج محلي، معرباً عن أن هذا المؤتمر يعد خطوة جيدة لوضع آلية ورؤية لنظام اقتصادي مصري جديد يضع مصر على الخريطة الاقتصادية العالمية.

وفي نفس السياق، أعلنت "القلعة"، مشاركتها ورعايتها لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان