إعلان

التموين تعلن سعر اللمبة الموفرة ضمن سلع فارق نقاط الخبز

04:03 م الثلاثاء 10 مارس 2015

الاحتفال السنوي باليوم العالمي لحقوق المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين تدرس حاليًا توزيع اللمبات الموفرة للطاقة ضمن سلع فارق نقاط الخبز وهي السلع الغذائية المجانية التي يحصل عليها المواطنون مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز، وأن سعر اللمبة في حدود 25 جنيهًا.

وقال الوزير خلال الاحتفال السنوي باليوم العالمي لحقوق المستهلك - حضره محرر مصراوي - أن ذلك يؤدي إلى وفر للمواطن فيما ينفقه على الكهرباء بنحو 300 جنيه سنويًا، وأيضاً يوفر حوالي مليار جنيه سنويًا للدولة من توفير الطاقة.

وأشار إلى أن منظومة الدعم الجديدة للخبز والسلع التموينية أدت إلى دخول 50 ألف منفذ خبز وبقال تمويني ضمن النشاط المصرفي الرسمي مما يعد تدعيمًا للاقتصاد المصري.

وأضاف الوزير أن دور جهاز حماية المستهلك يتمثل في الحفاظ على حقوق المواطن البسيط الذي يمثل ما بين 80 إلى 90 بالمئة من الشعب، والذي عانى من إهدار حقوقه خلال عشرات السنوات الماضية.

وشدد على أن وزارة التموين تسعى جاهدة بالتعاون مع الجهاز لتوسيع قاعدة الحرية للمواطن البسيط في اختيار أبسط حقوقه المدعمة من الدولة في الطعام والشراب، بجانب محاولة تطبيق نظام الأنماط الموفرة على أوسع نطاق.

وطالب حنفي جهاز حماية المستهلك بمراقبة ومعاقبة جميع المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ البيع إذا تم تقديم السلع بطريقة غير مناسبة، لأن هذه السلع من أبسط حقوق المواطن.

ومن جانبه، أكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المستهلك هذا العام يتضمن حلقات نقاشية حول موضوعين من أهم القضايا التي تهم المستهلكين في مصر، الموضوع الاول يتعلق بأهمية ترشيد الطاقة كمحور أساسي من محاور الاستهلاك المستدام وذلك بالتعاون مع مشروع تحسين الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية التابع لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي بمصر والذي يهدف إلى توعية المستهلكين بفوائد ترشيد الطاقة على المستويين الشخصي والقومي.

وقال يعقوب إن القضية الثانية هي قضية الغذاء الآمن وهو الموضوع الرئيسي ومحور الاحتفالية هذا العام في مختلف أنحاء العالم، وسيتم إقامة حفلات نقاشية في هذا الشأن بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال لبحث سبل كيفية توفير الغذاء الآمن للمستهلكين وبصفة خاصة الأطفال نظراً لحساسية وأهمية هذه الشريحة في المجتمع باعتبارهم نواة لمستقبل أفضل.

وتضمنت الاحتفالية مشاركة المجلس القومي للمرأة في حلقة نقاشية عن أهمية دور المرأة الفعال في ترشيد الطاقة وتوفير الغذاء الآمن للأسرة باعتبارها تلعب دوراً أساسيًا في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان