إعلان

مساعد وزير الداخلية: تهميش دور المرأة ينعكس بشكل سلبي على تنمية المجتمع

03:01 م السبت 07 فبراير 2015

مؤتمر الشراكة العالمية لمشاريع المرأة الصغيرة

كتب - مصطفى عيد:

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، إن تهميش دور المرأة ينعكس بشكل سلبي على تنمية المجتمع.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الشراكة العالمية لمشاريع المرأة الصغيرة والمتوسطة '' سيدات هدفهن النجاح '' اليوم السبت - حضره محرر مصراوي - أن الشرطة تدرك أهمية ومكانة المرأة في المجتمع والقيمة المضافة التي تتحقق من خلال مجهوداتها وإبداعاتها.

وأوضح عبد الكريم أن من ضمن ما يوضح اهتمام وزارة الداخلية بالمرأة وصول 5 سيدات الى رتبة لواء وهي أعلى رتبة في العمل الشرطي، بالإضافة إلى الاستعانة بالمرأة في العديد من القطاعات الشرطية المتعلقة بالمرأة.

ونوه إلى قرار وزير الداخلية بإنشاء إدارة متخصصة للعنف ضد المرأة، مشدداً على ضرورة زيادة الوعي الأمني للمرأة من خلال تعريفها بحقوقها ومشاركتها في بناء المجتمع وعدم شعورها بالتهميش، حيث أن زيادة هذا الوعي ضروري في ظل المرحلة التي تمر بها مصر حالياً حيث للمرأة دور هام في إعداد النشء وابتعاده عن أي مصادر للتطرف والعنف.

ومن ناحيتها، قالت الدكتورة يمنى الشريدي رئيس جمعية ''سيدات أعمال مصر 21'' أن القطاع الخاص بادر في الترويج للسياحة والاستثمار، من خلال التواصل مع كافة الجهات وأنه لم ينتظر أحدا.

ومن ناحيتها، قالت الدكتورة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية أن هذا المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ إعلان القاهرة لأجندة التنمية لما بعد 2015.

وأوضحت أن الجامعة العربية تتبنى عددا من المبادرات التي تعمل على تمكين المرأة إلا أن مشاركة قطاع الأعمال ضرورية في هذه الشأن، كاشفة عن وجود مبادرة بالحصول على توقيع مليون رجل لدفع المرأة على المستوى العالمي تحت مسمى ''he for she''.

وقالت نور الزيني عضو جمعية سيدات أعمال مصر إن هناك تقدماً ملموساً في حصول المرأة على حقها في التعليم والوصول إلى أعلى الدرجات العلمية، منوهة إلى أن نسبة مشاركة المرأة في العمل تعدت 24 بالمئة بنهاية 2013.

وأشارت الزيني إلى أن نسبة المرأة في القاعدة الانتخابية وصلت إلى 49 بالمئة، متوقعة حصول المرأة على 56 مقعداً بانتخابات برلمان مصر 2015.

ونوهت إلى أن هناك حاجة لزيادة دور الشركات التي تقوم بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المرأة، كما أن هناك حاجة لزيادة البرامج الإعلامية الخاصة بمناقشة احتياجات المرأة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان