إعلان

إنشاء مجلس أعمال مصري أسباني لتعزيز العلاقات الاقتصادية

05:24 م الخميس 26 فبراير 2015

كتبت - إيمان منصور:

وقع منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إتفاقًا لإنشاء مجلس أعمال مصري أسباني مشترك، يستهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وإقامة شراكات استثمارية بين رجال القطاع الخاص بالجانبين.

وبحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن الإتفاق ينص على عقد اجتماع سنوي للمجلس بالتناوب بين البلدين، ويتولى وزير الصناعة والتجارة المصري تشكيل الجانب المصري في المجلس، بينما يتولى وزير الدولة للتجارة الأسباني تشكيل الجانب الأسباني.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصناعة للعاصمة الأسبانية مدريد، وإفتتاح منتدى الأعمال المصري الأسباني الذي نظمه اتحاد منظمات الأعمال الأسبانية CEOE.

ومن ناحية أخرى، عقد عبد النور مائدة مستديرة مع عدد من قادة الرأي والمفكرين الأسبان، تناولت حقيقة الأوضاع في مصر حالياً.

وقال إنه على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها مصر خلال المرحلة الإنتقالية، إلا أن ما تم تحقيقه في إطار خارطة الطريق السياسية للتحول إلى الديمقراطية يؤكد جدية الحكومة لخيارها الإستراتيجي بالإلتزام بالديمقراطية وحقوق الإنسان فضلاً عن التحرك بثبات نحو الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وشدد على أهمية تكاتف جميع دول العالم لمواجهة قوى التطرف والإرهاب، خاصة وأن مصر تواجه حرباً ضارية ضد هؤلاء الإرهابين، مؤكداً على ''إصرار مصر على القضاء على هذا الإرهاب الأسود الذي لا دين ولا وطن له''.

كما استعرض الوزير مع قادة المال والأعمال نتائج الاصلاحات الاقتصادية التي إنتهجتها الحكومة خلال المرحلة الماضية والتي أثمرت نتائجها الأولية عن إشادة المؤسسات المالية العالمية بمدى التقدم الذي تم إحرازه في منظومة الاقتصاد المصري، وهو ما أكد عليه تقرير صندوق النقد الدولي الصادر مؤخرًا.

وعقد عبد النور كذلك جلسة مباحثات ثنائية مع خوسيه مانويل سوريا وزير الصناعة والطاقة والسياحة الأسباني تناولت تنمية التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الصناعية والبنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة وأن هناك عدد من الشركات الأسبانية العملاقة لديها استثمارات كبيرة في مصر في قطاع البنية التحتية والطاقة المتجددة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان