إعلان

''اتحاد بنوك مصر'' يرصد 300 مليون جنيه لتطوير 17 منطقة عشوائية

04:47 م الخميس 26 فبراير 2015

الدكتورة داليا عبدالقادر رئيس لجنة التنمية المجتمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت الدكتورة داليا عبدالقادر رئيس لجنة التنمية المجتمعية باتحاد بنوك مصر، إنه تم رصد 300 مليون جنيه لإستكمال عمليات التطوير بـ17 منطقة عشوائية بحي حلوان وحى شرق مدينة نصر.

وأكدت ''عبد القادر'' - خلال مؤتمر عقده اتحاد البنوك اليوم الخميس تحت عنوان '' من عشوائية .. لعيشة هنية ''- أن التنمية في مصرلابد أن تبدأ من العشوائيات، مشيرة إلى أن العشوائيات في مصر ليست قنبلة موقوتة كما يطلق عليها البعض، حيث توجد طاقة كامنة يجب استغلالها الأستغلال الأمثل حتى تصبح طاقة منتجة إيجابية في المجتمع.

يأتي ذلك في ضوء اتفاقية التعاون المبرمة بين الاتحاد ومحافظة القاهرة وإدارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية، والذي عقد في 6 فبراير2014.

ومن جانبه، قال العميد عبدالرحيم شتلة ممثل إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم إنارة 17 منطقة عشوائية وتركيب تبليطات الانترلوك ورصف الشوارع، بالإضافة إلى تركيب حنفيات حريق لتأمين تلك المناطق، والإنتهاء من تنفيذ أعمال رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب بتلك المناطق.

وأوضح ان نسبة الإنجاز بلغت 91 بالمئة من إجمالي أهداف المشروع، والذي تم انجازه قبيل الجدول الزمني المحدد مسبقًا، وبذلك يكون يكون المشروع في مرحلته النهائية قد وضع اللبنة الأساسية للتطوير التي يمكن استكمال مراحل عديدة بعدها.

وقال اللواء مهندس أحمد عبدالله - مستشار محافظ القاهرة - إنه سيتم عمل رصف خاص للمناطق غير المخططة، في الشوارع الضيقة وعمل صرف صحي وتركيب مياه نقية تتناسب مع هذه الأماكن، مشيدًا في الوقت نفسه بمبادرة اتحاد بنوك مصر في رصد 150 مليون جنيه لتطوير العشوائيات في 17 منطقة عشوائية.

وقال الدكتور علي الفرماوي - الرئيس السابق لصندوق تطوير العشوائيات رؤيته، إن الدولة يجب أن تعطي الأولوية لتطوير المناطق غير الآمنة حتى ترقي بالمواطنين لحياه أفضل، وتوسيع الشراكة للتعاون مع المؤسسات المدنية والأهلية وتشيجع المسئولية الإجتماعية لتوفير التمويل المطلوب.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان