إعلان

الرقابة المالية: نصيب الفرد من أقساط التأمين بلغ 165 جنيه خلال 2014

04:55 م الأربعاء 25 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة تهدف في كافة التشريعات التي تعدها، ومن ضمنها مشروع قانون الرقابة والإشراف على التأمين الجديد، على تأكيد مسئولية مجلس الإدارة فيما يتعلق باعتماد سياسات إدارة المخاطر سواء التشغيلية أو الائتمانية أو السوقية.

وأضاف ''سامي'' -خلال مشاركته في افتتاح الملتقى الإقليمي الأول لإدارة الخطر اليوم الأربعاء، أن من متطلبات الترخيص للمنشآت المالية وآخرها الشركات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر، وجود مسئول مخاطر ودليل سياسات إدارة المخاطر.

وأوضح أن أحدث تقارير الهيئة تشير إلى أن متوسط نصيب الفرد من أقساط التأمين في مصر بلغ خلال العام الماضي 165 جنيه، مقارنة بـ 152 جنيه في العام السابق له.

وقال ''إنه رقم ضئيل لو قارناه بالدول المماثلة، على الرغم من أن إجمالي أقساط سوق التأمين حققت 14.4 مليار جنيه بنسبة ارتفاع 12 بالمئة خلال 2014''.

وشدد رئيس الهيئة هلى أهمية دور الحكومة في مجال التوعية والتعريف بالأخطار، معربًا عن أمله في أن تتوسع الحكومة في دورها بهذا الخصوص، لاسيما فيما يخص المرافق العامة وكذلك ما تدرسه بشأن التغطية الصحية لغير القادرين وحماية المزارعين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان