إعلان

سالمان: شركات عالمية بدأت تستثمر في إنتاج ألواح الخلايا الضوئية بمصر

01:54 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

اشرف سالمان وزير الاستثمار في مؤتمر مستقبل الطاقة

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن الحكومة - ممثلة في وزارة الكهرباء - قامت بوضع استراتيجية واضحة للطاقة في مصر لعشر سنوات مقبلة، وكذلك تنظيم تشريعي واضح يتمثل في تعريفة التغذية واتفاقية شراء الكهرباء وضمانة وزارة المالية، مؤكدًا على أنها حزمة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية لتعميق الصناعة بمصر، وزيادة نسبة المكون المحلي في هذا المجال الحيوي.

وأوضح ''سالمان''، عبر بيان للاستثمار، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، - خلال مشاركته في أعمال مؤتمر ''مستقبل الطاقة في مصر ... رؤية وحلول عاجلة'' - أن هناك العديد من الشركات العالمية التي بدأت بالفعل في الاستثمار بمصانع لإنتاج ألواح الخلايا الضوئية.

ونوه إلى أن هناك العديد من الدول مثل الصين والإمارات والسعودية وروسيا، وقعت عدة مذكرات تفاهم للدخول في مشروعات الطاقة في مصر، مؤكدًا على أن الحكومة تعمل على توفير فرص حقيقية ومناخ ملائم للاستثمار.

وأضاف وزير الاستثمار، أن الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر لقطاع الطاقة تقع في مجالي الإنتاج والتوزيع.

وأشار إلى أن هناك عدة فرص استثمارية سيتم طرحها أثناء مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ مارس المقبل، خاصة في إنتاج الطاقة من الفحم والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مشددًا على أن تحرير القطاع وتنظيمه يشجع قطاعات استثمارية أخرى للدخول في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان