إعلان

''السعودية المصرية'' تشيد بإصدار تأشيرات عائلات المقيمين بالمملكة إلكترونياً

10:44 ص الخميس 12 فبراير 2015

أحمد صبري درويش الأمين العام للجمعية السعودية الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أثنى أحمد صبري درويش الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، على قرار المملكة السعودية بإطلاق خدمة إصدار تأشيرات لعائلات المقيمين بها إلكترونياً.

وأشار خلال بيان للجمعية اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن المملكة كانت بحاجة شديدة لمثل هذا الإجراء لأنها من أهم دول المنطقة استقداماً للعمالة الأجنبية بشكل عام، والعمالة المصرية بشكل خاص في ظل الانفتاح في الذي طرأ على أسواق المال والأعمال مؤخراً.

وقال درويش إن هذا القرار يعد أحد أهم الخطوات التي سوف توفر الوقت والجهد على كافة الأطراف سواء الحكومة السعودية ممثلةً في وزارة الداخلية ووزارة العمل، أو مكاتب الاستقدام، أو المقيمين أنفسهم.

وأضاف أن القرار يخدم العمالة المصرية بالمملكة في المقام الأول، نظراً لأن المملكة يوجد بها قرابة 2 مليون مواطن مصري من أصل 10 ملايين مقيم حالياً، أي ما يمثل 20 بالمئة من إجمالي عدد المقيمين بالمملكة، متوقعاً أن يزداد عدد العمالة المصرية في المملكة خلال المرحلة المقبلة كنتيجة مباشرة لهذا القرار.

ويذكر أن الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد السعودي، كان قد دشن خدمة إصدار تأشيرات استقدام عائلات المقيمين (الزوجة والأبناء القصّر) إلكترونياً أول أمس الإثنين، والتي تمكن المقيمين من إصدار التأشيرة إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروع الإدارة العامة لشؤون الوافدين (إدارة شؤون الاستقدام).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان