إعلان

النفط ينخفض بعد تسجيل الصين أقل مستوى للتضخم في 5 أعوام

10:24 ص الثلاثاء 10 فبراير 2015

خام برنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (رويترز):

نزل برنت عن 58 دولارًا للبرميل اليوم الثلاثاء بعدما نزل معدل التضخم في الصين لأقل مستوى في خمسة أعوام في يناير ليؤجج المخاوف بشأن الطلب على النفط من ثاني أكبر دولة مستهلكة في العالم.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الولايات المتحدة ستظل أكبر مصدر لنمو المعروض النفطي حتى عام 2020 في تحدٍ لتوقعات بتباطؤ حاد في إنتاج النفط الصخري ما يبقي على المخاوف من استمرار تخمة المعروض.

ونزل برنت 80 سنتًا إلى 57.54 دولار في الساعة 0600 بتوقيت جرينتش منهيًا موجة صعود استمرت ثلاثة أيام، وارتفع خام القياس أكثر من تسعة بالمئة في الأسبوع الماضي مسجلاً أكبر زيادة أسبوعية منذ فبراير 2011.

ونزل الخام الأمريكي في العقود الآجلة 79 سنتًا إلى 52.07 دولار.

وسجل معدل التضخم في الصين أقل مستوى في خمسة أعوام عند 0.8 بالمئة على أساس سنوي ليزيد الصغوط على واضعي السياسات في الصين لتبني المزيد من إجراءات التحفيز لدعم النمو.

ولقى النفط دعمًا أمس عقب صدور التقرير الشهري لمنظمة أوبك وتوقع أن يبلغ الطلب على نفط المنظمة 29.2 مليون برميل يوميًا في2015.

وتوقع تقرير وكالة الطاقة الدولية الصادر اليوم الثلاثاء أن يبلع الطلب على نفط أوبك 29.4 مليون برميل العام الجاري ولكنه ذكر أن نمو إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سيتوقف مؤقتًا في ظل الأسعار الحالية ثم يستعيد قوة الدفع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان