إعلان

وزيرة التعاون الدولي تؤكد استعداد المجر لتمويل مشروعين

05:49 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

لقاء سحر نصر مع سفير المجر في القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إن المجر أبدت استعدادها لتمويل مشروعين في مجالي الإسكان وتحليه المياه، بتمويلات من بنك ضمان الصادرات المجري.

جاء ذلك -بحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة-، خلال اللقاء الذى عقدته الوزيرة مع السفير بيتر كيفك سفير جمهورية المجر في القاهرة.

وأوضحت الوزيرة، أنها بحثت مع السفير المجري زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وزيادة تدفق أعداد السائحين المجريين الوافدين إلى مصر.

وتم استعرض نتائج الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي ببودابست، والتي تم خلالها التوقيع على بروتوكول الدورة الثانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين الذي تضمن مجالات التعاون فى قطاعات التجارة والصناعة، والاستثمار، والسياحة، والكهرباء، والبيئة، والزراعة، والري، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصحة، والإسكان.

كما تم خلال الاجتماع التوقيع على ثلاث وثائق الأولى في مجال الزراعة، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تشجيع الاستثمار في مجال الزراعة والترويج للتعاون بين حكومتي البلدين والقطاع الخاص وكذلك تبادل المعلومات في مجال الانتاج الزراعي والاستزراع السمكي.

 

''والثانية في مجال الري والتي تهدف إلى الإدارة المتكاملة للموارد المائية والأساليب الحديثة المستخدمة في تحسين نوعية المياه وإحلال وتجديد وصيانة طلمبات الري، وتبادل الخبرات في مجال ادارة الموارد المائية من خلال دورات تدريبية للمهندسين والفنيين من الجانبين، والأخيرة في مجال الشباب والرياضة والتي تهدف إلى تبادل الخبرات الفنية والزيارات للمنشآت الرياضية بالبلدين، واقامة معسكرات تدريبية، والاشتراك في البطولات ، بالإضافة إلى تبادل الكوادر''.

ومن جانبه، أكد السفير المجري حرصه على متابعة ما تم الاتفاق عليه بين البلدين خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المجر في شهر يونيو الماضي.

وتم الاتّفاق على ضرورة دفع التجارة البينية بين البلدين، و التعاون بين الاتحادات الصناعية والغرف التجارية في كل من البلدين عن طريق تبادل المعلومات المتعلقة باستيراد وتصدير السلع، و تقديم التسهيلات لممثلي الشركات في كل من الدولتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان