إعلان

"التمويل العقاري": البعض تقدموا للحصول على وحدات سكنية بدخل 2 جنيه شهريًا

02:28 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري

كتب - إسلام الجوهري:

قالت مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، إن سبب قرار مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري بإيقاف التعامل مع أصحاب الدخول المنخفضة جدًا، هو تقديم بعض المواطنين لأوراق تفيد بأن دخلهم الشهري 2 جنيه (جنيهان فقط) .

وأشارت عبد الحميد في تصريحات خاصة لمصراوي أنه إذا تم التاكد من هذه الدخول وقيمتها المتدنية، سترفض البنوك التعامل معهم، لأن دخولهم تنخفض عن الحد المسموح به وهو 750 جنيه في الشهر.

ولفتت إلى أنها فوجئت بتقديم مواطنين لدخول ضعيفة جدًا ويريدون الحصول على وحدات في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، منوهة إلى أن هذه الدخول القليلة بدأت من جنيهين فقط، وأن هناك أكثر من 1000 عميل تقدموا بدخول أقل من 750 جنيه.

وأوضحت عبد الحميد أنه سيتم تحويل هؤلاء العملاء إلى وحدات الأولى بالرعاية، والتي يتيح أفضلية طبقاً للأولويات المعتمدة من مجلس الوزراء في هذا الشأن، والتي تعطي الأفضلية للأسر التى تعول، والأدنى دخلًا.

وكان مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري قد قرر إيقاف التعامل مع أصحاب الدخول المنخفضة جداً، المتقدمين للحصول على وحدة بالإسكان الاجتماعي، لعدم تناسبها مع القواعد البنكية لتمويل هذه الوحدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان