إعلان

"التمويل العقاري" يوقف التعامل مع أصحاب الدخول المنخفضة جدًا

11:05 ص الأربعاء 30 ديسمبر 2015

كتب - إسلام الجوهري:

قرر مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، إيقاف التعامل مع أصحاب الدخول المنخفضة جداً، المتقدمين للحصول على وحدة بالإسكان الاجتماعي، لحين التأكد من صحة تسجيل بياناتهم، حيث أن هذه الدخول، لو صحت، لن تتناسب مع قواعد تمويل هذه الوحدات البنكية، وسيتم رفضهم في البنوك لانخفاض دخلهم عن الحدود التي تسمح بالحصول على تمويل مناسب لثمن الوحدة.

وقالت مي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الصندوق خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه عند فرز الصندوق العملاء المتقدمين للحصول على وحدات سكنية بمدينتي القاهرة الجديدة ودهشور بالجيزة - والذي بلغ عدد المستوفين للشروط فيهما 79 ألف شخص بالقاهرة الجديدة، و65 ألف شخص بدهشور- تلاحظ وجود دخول منخفضة جداً للمتقدمين للحجز بدرجة مبالغ فيها، تبدأ من 2 جنيه شهرياً.

وأضافت أن عدد العملاء المتقدمين الذين تقل دخولهم الشهرية عن 750 جنيه شهرياً بلغ 1000 عميل تقريباً، وبالتالي سيحصل هؤلاء الحاجزون على الأولوية الأولى طبقاً للأولويات المعتمدة من مجلس الوزراء في هذا الشأن، والتي تعطي الأفضلية للأسر التي تعول، والأدنى دخلاً.

وأشارت إلى أنه حيث سيتم رفض هؤلاء الحاجزين في البنوك لانخفاض دخلهم عن الحدود التي تسمح بالحصول على تمويل مناسب لثمن الوحدة، قرر مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري في جلسته المنعقدة في 21 ديسمبر الحالي إيقاف التعامل مع هؤلاء الحاجزين لحين التأكد من صحة تسجيل بياناتهم.

ونوهت عبد الحميد، إلى أنه تمت مخاطبة البنوك لمعرفة الحد الأدنى للدخل الذي يمكن قبول تمويله، تلافياً لضياع الوقت والجهد في الاستعلام عن متقدمين للحجز سيتم رفضهم لاحقاً، والتأكيد على البنوك على عدم قبول تعديل بيانات الدخل للحاجزين إلا بعد إخطار الصندوق لتعديل أولوية الحصول على وحدة بناء على الدخل المعدل، وذلك حرصاً على العدالة بين جميع المتقدمين للحجز.

وأوضحت أن الصندوق سيقوم فور ورود رد البنوك بشأن الحد الأدنى للدخل الذي يمكن التعامل عليه، باستبعاد العملاء الأقل من هذا الحد الأدنى، وإعلان أسماء العملاء أصحاب الأولويات الأولى، مشيرة إلى أن أصحاب الدخول المنخفضة جدًا، إن صحت، عليهم التقدم للحصول على وحدات إسكان الأولى بالرعاية، والتي بها تيسيرات كثيرة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان