إعلان

شركة تابعة لـ"أوراسكوم للاتصالات" توقع اتفاقية تتعلق بمشروع محطة كهرباء

11:47 ص الخميس 03 ديسمبر 2015

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، أن شركتها التابعة "أو كابيتال للطاقة" وقعت اتفاقية تقاسم التكلفة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الأسبوع الحالي وذلك في إطار مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية بنظام تعريفة التغذية بمنطقة بنبان.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاتفاقية تنص على الحقوق والالتزامات فيما يتعلق بأعمال البنية التحتية للمشروع، بالإضافة إلى التزام شركة أوراسكوم للاتصالات بدفع حصة الشركة في تكلفة أعمال البنية التحتية وذلك في مقابل الحق في الاشتراك ببرنامج تعريفة التغذية.

وأضافت أوراسكوم أنها تخطط للاشتراك في برنامج تعريفة التغذية وذلك من خلال تصميم وشراء وبناء وتركيب واختبار وتمويل وامتلاك وتشغيل وصيانة مشروع محطة توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية الضوئية.

ولفتت إلى أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة هامة نحو توصل الشركة لاتفاق لملكية وتشغيل محطة توليد كهرباء عن طريق الطاقة الشمسية من خلال برنامج تعريفة التغذية، والذي سوف يكون بمثابة بوابة الشركة للدخول في قطاع الطاقة الواعد في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان