إعلان

وزير الاستثمار: الحكومة أقرت 20 قرارًا لفض المنازعات

04:54 م الأربعاء 16 ديسمبر 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

كتب- محمد غايات:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الحكومة أقرت خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، ٢٠ قرارًا لفض المنازعات مع المستثمرين.

وأكد ''سالمان'' خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء، أنه تم حل مشكلة شركة اندوراما الهندية بشأن ببطلان عقد بيع شركة مصر شبين الكوم لصالحها، مشيرًا إلى هناك تفاوض مع شركات أخرى حول المشكلات التي تواجهها في طريقها للانتهاء، بينما هناك حلول مختلفة للنزاعات.

وأوضح وزير الاستثمار أنه تم الاتفاق على عدة حلول لفندق رأس البر بالاتفاق مع المحافظة، وتم إسناده إلى أحد الشركات العالمية لإدارته.

وفيما يخص قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، أوضح سالمان أنه تم تعديل القانون لإلزام الجهة الادارية بتنفيذ ما يصدر من قرارات عن لجان فُض المنازعات.

وأشار إلى أنه هناك تعديلات على قانون ضمانات وحوافز الاستثمار الذي لا يزال قائمًا، حيث به العديد من المشكلات تسببت في تراجع مصر بمؤشر أداء الاعمال.

وأضاف أن هناك تعديل على نظام الشباك الواحد، وتعديل دور لجان فُض النزاعات لتكون قراراتها لها قوة القانون، وكذلك حل مشكلات المناطق الحرة الخاصة، حيث تم الاتفاق على التروي في منحها لتصدر بدراسة من وزير المالية.

ولفت إلى أنه تم تعديل آخر ببضاعة الترانزيت المحدد الوجهة مِما يتيح خروجها بدون تخزين وبالتالي لا يدفع رسوم تخزين، حيث تم إرجاع كلمة محدد الوجهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان