إعلان

البورصة تنهي برنامجها التدريبي بشأن معايير المحاسبة المصرية

03:13 م الأربعاء 16 ديسمبر 2015

البورصة المصرية

كتب- أحمد عمار:

انهت البورصة المصرية برنامجها التدريبي عن معايير المحاسبة المصرية المعدلة، والذي عقدته جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية للعاملين وكبار المديرين بالبورصة 

المصرية من قطاعات الشركات المقيدة والإفصاح والعضوية والرقابة على التداول والتمويل والمراجعة وذلك خلال الفترة من 23 نوفمبر إلى 15 ديسمبر 2015. 

ووفقًا لبيان للبورصة المصرية، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، قام بتدريس البرنامج وإلقاء المحاضرات أعضاء من جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية يتقدمهم محمد يحيى نائب رئيس الجمعية وعمرو حسنى وإيمان ميره وفارس عامر وأحمد عوض.

وقام الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ومحمد يحيى نائب رئيس الجمعية، بتوزيع شهادات اتمام البرنامج. 

وتناول البرنامج المفاهيم المستحدثة في معايير المحاسبة المصرية عن عرض القوائم المالية والمخزون والإيراد وعقود الإنشاء والقوائم المالية الدورية والسياسات المحاسبية والأحداث اللاحقة والأصول الثابتة والقوائم المالية المستقلة والشركات الشقيقة والقوائم المالية المجمعة والترتيبات المشتركة والحصص في المنشآت الأخرى وتجميع الأعمال والمدفوعات المبنية على أسهم ونصيب السهم في الأرباح.

كما تناول البرنامج التأجير التمويلي والقطاعات التشغيلية والأدوات المالية والزراعة والقيمة العادلة ومزايا العاملين.

كما تضمن البرنامج مناقشات مفتوحة تناولت مفاهيم القوائم المالية الافتراضية في حالات الإندماج والانقسام وأنواع تقرير مراقبي الحسابات ومواصفات هذا التقرير مع توضيح الدور الأساسي لمراقبي الحسابات.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمران، إن التطورات المتتالية في المعايير المحاسبية تستلتزم العمل بصورة مستمر على مواكبة العاملين بها لأحدث 

التطورات وإطلاعهم دائمًا على كل جديد فى هذا المجال، خاصة لما تمثله المعايير المحاسبية لإعداد القوائم من أهمية بالغة في الإفصاح المالي للمستثمرين في البورصة.

وأضاف أن البرنامج التدريبي يمثل نموذجًا متميزًا للتعاون مع الجمعيات المتخصصة لبناء قدرات العاملين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان