إعلان

انتخاب مصر رئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

02:19 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم انتخاب مصر رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب - الذي يضم في عضويته 7 دول أعضاء - وانتخاب السودان، نائباً للرئيس وذلك لمدة عامين تبدأ في ديسمبر 2015 وتنتهي في ديسمبر 2017.

ووفقًا لبيان للوزارة، واصلت والي نشاطها المكثف خلال استضافة مصر لمؤتمر وزراء الشئون الاجتماعية العرب بشرم الشيخ حيث قامت صباح اليوم بمصاحبة الوزراء والوفود المشاركة بافتتاح جناح معرض الأسر المنتجة بشرم الشيخ الذي يضم منتجات جمعيات الأسر المنتجة بسيناء ومنتجات مستفيدي قروض الصندوق الاجتماعي التي تتسم بالتصميمات المتميزة والجودة العالية التي تعكس طبيعة التراث والبيئة المصرية الأصيلة المتميزة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه المنتجات تجد إقبالًا وزيادة في الطلب وبأسعار متميزة ومختلفة عن السوق جميعها "بار كود" مما يعني أن المنتج أصبح له سمات مميزة من تحديد لوصف وحجم وسعر المنتج بناء على دراسة السوق.

ومن المقرر افتتاح معرض الأسر المنتجة السنوي في دورته الـ 55 والذي يقام تحت شعار "من بيتنا لبيتك" بصالة الصندوق الاجتماعي بمدينة نصر في الفترة من الخميس 17 إلى 27 ديسمبر الحالي حيث يفتح المعرض أبوابه للجمهور من العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً يوميَا، وسيضم أكثر من 5 آلاف منتج.

يذكر أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يضم في عضويته سبعة دول أعضاء وهم (جمهورية السودان، جمهورية الصومال الفيدرالية، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة فلسطين، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان