إعلان

الوكيل: دعم صادرات مصر الغذائية لدول المتوسط بتمويل الاتحاد الأوروبي

02:52 م السبت 12 ديسمبر 2015

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المص

الإسكندرية - محمد أحمد:

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن الاتحاد الأوروبي سيدعم الاقتصاد المصري من خلال تنمية الصادرات الغذائية ذات الجودة العاليةلدول البحر المتوسط الإسكندرية، من خلال تنمية سياحة التذوق التي تشكل 7% من السياحة العالمية ولم تستفد منها مصر مسبقا.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المهرجان الأورومتوسطي الأول لغذاء البحر الأبيض، الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم السبت، في إطار مشروع "ميد دايت"، الممول من برنامج التعاون عبر البحار التابع للاتحاد الأوروبي، بحضور دانجس فيرسكاس مدير الشئون التجارية، بمفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر، والدكتورة سعاد الخولي، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، ومحمد الفيومي، رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية.

وأضاف أن فترة الشتاء يتناقص فيها النشاط السياحي ويؤثر على التجارة الداخلية، بما استدعى التطلع إلى أفكار بديلة من خلال فتح مجالا لسياحة التذوق ودعم الصادرات الغذائية المصرية، مبينا أنه من المقرر إطلاق علامة غذاء البحر الأبيض وتسليم الشهادات لفنادق ومطاعم الإسكندرية المعتمدة بعد أن تم تقديم المعونة الفنية لهم خلال الأشهر الماضية.

وأشار إلى أنه سيتم الترويج الدولي لفنادق ومطاعم الإسكندرية من خلال حملة عالمية يشارك في تنفيذها شركاء المشروع اتحادات الغرف والهيئات المتخصصة في غذاء البحر الأبيض من ايطاليا واسبانيا وفرنسا واليونان ولبنان وتونس.

وأوضح أن المهرجان الأورومتوسطي ومشروع "ميدايت" يهدفان إلى تنمية صادرات قطاع الصناعات الغذائية وجذب الاستثمارات العالمية للتصنيع من أجل التصدير في قطاع المنتجات الزراعية والغذائية على مستوى مصر بصفة عامة والإسكندرية بشكل خاص.

يشار إلى أن مشروع "ميد دايت" كان تم إطلاقه قبل عامين بهدف نشر الوعي نحو العادات الغذائية الصحية لطلبة المدارس ودعم المطاعم من خلال تدريبهم على تقديم غذاء صحي عالي الجودة، ودعم السياحة من خلال تنظيم مهرجانات للأغذية التقليدية المصرية والمتوسطية ويستمر لمدة ثلاثة سنوات بموازنة حوالي 50 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان