إعلان

وزير التموين: مشروع محور قناة السويس مهم مثل اختراع مصر لـ "العجلة"

01:37 م الأحد 08 نوفمبر 2015

الوزير خلال افتتاح ملتقى مصر الدولي للخدمات اللوجس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن موقع مصر جاذب للاستثمار لأنها بوابة لسوق قوامه مليار و600 مليون نسمة، ولديها اتفاقيات تجارية مع دول أفريقيا والاتحاد الأوروبي وغيرها تسمح للمستثمرين في مصر بترويج منتجاتهم في هذه الدول.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير خلال افتتاح ملتقى مصر الدولي للخدمات اللوجستية اليوم، أن مصر هي المستقبل حيث بدأت في عمل تجهيزات للبنية التحتية والتشريعية لخلق مناخ جاذب للاستثمار، بالإضافة إلى المشروع المهم وهو محور قناة السويس الجديدة والذي يواكبه في الأهمية ما اخترعته مصر وهو العجلة من 5 آلاف سنة.

وقال إن ندرة رأس المال والبطالة والموقع اللوجستي لمصر هي من عناصر النجاح لو تم توظيفها في جذب المشروعات الاستثمارية حيث العائد على الاستثمار في هذه المشروعات سيكون أفضل من الاستثمار في دول أخرى، منوهًا إلى أن مصر لم تستفد من موقعها اللوجستي الهام حتى الآن وأن 90 بالمئة من أراضيها لم تستغل.

وأضاف أن الاستثمار في اللوجستيات من أهم المشروعات حيث أن نجاح وزارة التموين في تطبيق منظومة السلع التموينية والخبز يعود إلى الاعتماد على اللوجستيات وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، قال الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، إن مصر تقوم حاليًا ببناء شبكة طرق ونقل حديثة وعمل منظومة خدمات لوجستية تقدم من خلالها منظومة نقل متكاملة متعددة الوسائط تضم عمليات نقل البضائع والحاويات وتدعيم البنية التحتية المتمثلة في أرصفة الموانئ وشبكات الطرق والسكك الحديدية والنقل النهرى المرتبطة في نهايتها الطرفية بالمراكز اللوجستية والموانئ الجافة، وربط كل هذه الوسائط بالبنية المعلوماتية التي تساعد على تدفق البيانات والمعلومات واختصار الوقت والمجهود.

وأشار المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن مصر تخوض حاليًا ثورة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، منوهًا إلى أن الوزارة تدعم حاليًا البنية الأساسية للوجستيات والنقل وعمل بوابات إلكترونية للغرف التجارية المصرية والأفريقية لتنمية التجارة المصرية والأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان