إعلان

غرفة الجيزة التجارية: معدل الطلب على الدولار بالسوق "وهمي''..ونطالب بالشفافية

02:06 م السبت 07 نوفمبر 2015

كتب-مصطفى عيد:
 
 قالت غرفة الجيزة التجارية، إن انتهاج حكومة المهندس شريف إسماعيل، للمزيد من الشفافية يضمن وضع حلولًا جادة للأزمات التي تضرب الاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة.

وأكد عادل ناصر، رئيس غرفة الجيزة التجارية، أن الشفافية هي الدافع الوحيد لخفض معدل الطلب الوهمي على الدولار بالسوق، مشيرًا إلى أن ضبابية المشهد الاقتصادي يساهم في إرتباك شديد لدى أصحاب رؤوس الأموال.

وأضاف أن الحكومة مطالبة الآن بالقضاء بشكل كامل على الضبابية في الملفات الإقتصادية، خاصة فيما يتعلق بالاحتياطي النقدي وحجم الطلب الفعلي على الدولار.

ويرى رئيس الغرفة التجارية، أن الطلب الموجود على الدولار غير حقيقي "وهمي"، مرجعًا ذلك لإكتناز الكثير من المستثمرين للدولار خشية إرتفاع أسعاره فى المستقبل القريب.

 واقترح أن تعرض الحكومة خطتها على المستثمرين لمدة عام على الأقل، حتى يتمكن المستثمرين من إعداد خطط  عمل مبنية على البيانات الحكومية.

وشدد "ناصر"، على ضرورة التشاور بين الحكومة ومنظمات الأعمال وعلى رأسها الغرف التجارية فى حالة الاتجاه لتحريك أسعار صرف العملات، موضحًا أن المستثمرين يضعون خططهم في ضوء المعلومات التي يحصلون عليها من الحكومة، والضبابية بلاشك تعرقل المشروعات وتحديدا الجديدة منها.

كما أكد على أهمية تولي جهة حكومية واحدة مهمة إصدار البيانات الاقتصادية، منعًا للتضارب الذي يحدث بين الحين والآخر بسبب اختلاف البيانات الاقتصادية الصادرة عن الحكومة وهو مايخلق إرتباكًا داخل الشارع الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان