إعلان

النفط يهبط بفعل جني الأرباح

09:46 ص الأربعاء 04 نوفمبر 2015

أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

هبطت أسعار النفط في تعاملات هزيلة اليوم الأربعاء حيث اتجه المستثمرون إلى جني الأرباح بعد الارتفاعات التي تحققت في الجلسة السابقة غير أن تعطل إمدادات من البرازيل وليبيا ساهم في الحد من الخسائر.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، نزل سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 13 سنتًا إلى 50.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 0546 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهى الجلسة السابقة مرتفعًا 1.75 دولار أو ما يعادل 3.6 بالمئة.

وانخفض سعر الخام الأمريكي في عقود ديسمبر 13 سنتًا إلى 47.77 دولار للبرميل بعد أن أغلق في الجلسة السابقة مرتفعًا 1.76 دولار أو 3.8 بالمئة، وسجل الخام أمس الثلاثاء أعلى سعر له منذ 13 أكتوبر عند 48.36 دولار للبرميل.

وقال مايكل مكارثي كبير خبراء السوق الاستراتيجيين لدى "سي.إم.سي ماركتس" في سيدني إن المستثمرين "يقومون بتكوين مراكز قصيرة الأجل بعد تسجيل ارتفاع جيد"، متوقعًا المزيد من الهبوط خلال الجلسة إلا أنه قال إن الأسعار ستبقى في نطاق محدد.

وزاد نشاط قطاع الخدمات في الصين بأسرع وتيرة في ثلاثة أشهر في أكتوبر بفضل نمو الأنشطة الجديدة بحسب ما أظهره مسح اليوم الأربعاء وهو ما خفف بعض المخاوف من استمرار ضعف الاقتصاد مع تعثر قطاع الصناعات التحويلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان