إعلان

وزيرة التعاون تشارك في المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية ببيروت

01:19 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تشارك الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، غدًا الخميس ولمدة يومين، في المؤتمر السنوي الـ20 لاتحاد المصارف العربية، والذي يقام بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحضور نحو 700 من الشخصيات المصرفية والاقتصادية العربية والأجنبية.

وبحسب بيان للتعاون الدولي، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، من المقرر أن تلقي الدكتورة سحر نصر كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وسوف تستعرض الوزيرة خلال كلمتها قضية الشمول المالي وإتاحة التمويل للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وستؤكد على أهمية الموضوع في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية والتنموية.

كما من المقرر أن تلتقي الوزيرة بعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات المصرفية والاقتصادية على هامش المؤتمر.

ويحمل المؤتمر عنوان "خارطة طريق للشمول المالي" 2015 بالتنسيق مع المؤسسات الرقابية الدولية، كمنصة للحوار في ظل تحولات اقتصادية وتجارية كبرى يشهدها العالم اليوم وخصوصا المنطقة العربية.

وأوضح البيان أن أهداف المؤتمر ترتكز على وضع خارطة طريق لوصول الخدمات المالية إلى شريحة أكبر من الأفراد والمنشآت، والإضاءة على الشمول المالي في مكافحة تمويل الإرهاب، ودور الشمول المالي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

''وإبراز أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في تعزيز الشمول المالي، وتوفير البنى التحتية اللازمة للتوسع في الشمول المالي وتهيئة بيئة تنظيمية وقانونية ورقابية مؤاتية، وتعزيز الوعي للمخاطر والفرص المالية''.

وتشمل محاور المؤتمر، مفهوم الشمول المالي ودوره في تعزيز التنمية الاقتصادية، حيث يتركز على دور البنوك المركزية في تعزيزه، والتعاون بين القطاعين العام والخاص لإعداد إستراتيجية الشمول المالي، وتأثير تكنولوجيا المعلومات عليه.

ويتركز المحور الثاني على الإشكالية ما بين تطبيق التشريعات والقوانين المفروضة من الهيئات الرقابية الدولية، ويتضمن المحور الثالث حديث عن أزمة النزوح والمخاطر والتحديات والآثار الاقتصادية والاجتماعية لحركة اللجوء العربي باتجاه الداخل والخارج على الدول الحاضنة للاجئين.

وتشمل جلسات المؤتمر مناقشات حول محاربة البطالة، ومكافحة الفقر وخلق فرص عمل، وتعزيز سياسة التشييد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان