إعلان

الوكيل يدعو للتكامل بين رجال أعمال مصر ولبنان لغزو أسواق جديدة

01:07 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

دعا أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، رجال الأعمال المصريين واللبنانيين إلى ضرورة غزو وفتح أسواق وآفاق جديدة من خلال التعاون وتعظيم المميزات النسبية.

وقال الوكيل - خلال كلمته في منتدى الأعمال المصري اللبناني الثاني الذي بدأ أعماله في وقت سابق من اليوم الثلاثاء - إن رجال الأعمال اللبنانيين هم قدوة في التفكير والابتكار، فيما يمتلك رجال الأعمال المصريين قاعدة كبيرة من المنتجات واستطاعوا خلال العشرين عامًا الماضية اكتساب خبرات كبيرة.

وأضاف أننا سعينا لنواكب العديد من الأحداث الإقليمية والدولية خلال هذا الأسبوع، من خلال استضافة مصر الجمعية العمومية لاتحاد الغرف الأفريقية، ومؤتمر الشراكة الأفريقية الأوروبية للطاقة، ومجلس إدارة الغرفة الإسلامية، والاجتماعات المصرية اللبنانية، والمصرية الباكستانية، والمؤتمر الدولي للنقل واللوجستيات لتعظيم العائد من تلك التجمعات.

ولفت الوكيل إلى أن تجمعات اتحادات الغرف الإقليمية والوطنية الأفريقية والإسلامية والأوروبية تمثل دولًا ذات ناتج قومي يتجاوز 27.8 تريليون دولار، موضحًا أن هذه التجمعات من رؤساء وأعضاء تلك الاتحادات تمثل أكثر من 3.5 مليار مستهلك، وتستورد سلعًا بأكثر من 4.6 تريليون دولار، وهم شركاؤنا الأساسين في التجارة والاستثمار والسياحة، ومستقبل صادراتنا المتنامية.

وتابع نحن كأصحاب أعمال من تجار وصناع ومقدمي خدمات نقدر قيمة هذا التجمعات والاستفادة منها حيث أن الاهتمام يعد حجر زاوية لإنجاح منظومة التجارة وصناعة والاستثمار بمصر.

وأكد أن لقاء رؤساء اتحادات الغرف الإسلامية أمس الاثنين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد رسالة من مصر إلى العالم أن مصر أرض للأمن والأمان والنماء والتنمية، وأنها دعامة القارة الأفريقية وقلب الأمة الإسلامية بإسلامها الوسطي السمح وهي شريك مهم للاتحاد الأوروبي، وأن مصر لم ولن تحيد عن آليات السوق الحر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان