إعلان

النفط يصعد من أدنى مستوى في 3 أسابيع بسبب الدولار

09:45 ص الخميس 22 أكتوبر 2015

أسعار البترول

القاهرة - (مصراوي):

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس إذ اكتسبت دعمًا من تراجع الدولار لتحلق فوق أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع الذي سجلته في الجلسة السابقة بعدما عززت زيادة أكثر من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية المخاوف من تخمة المعروض العالمي.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، بحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 34 سنتًا إلى 48.19 دولار للبرميل، وهبط خام القياس العالمي 86 سنتًا أو 1.8 بالمئة في ختام تعاملات أمس الأربعاء بعد أن بلغ 47.50 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ أوائل أكتوبر.

وصعد سعر الخام الأمريكي في عقود ديسمبر 32 سنتًا إلى 45.52 دولار للبرميل بعد أن هبط 1.09 دولار أو 2.4 بالمئة عند التسوية في الجلسة السابقة، وبلغ الخام أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 44.86 دولار للبرميل أمس الأربعاء.

ويأتي صعود الخام إثر تراجع مؤشر الدولار اليوم الخميس، ويجعل تراجع الدولار السلع المقومة بالعملة الأمريكية بما في ذلك النفط أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

لكن محللين قالوا إن الدعم الذي تلقاه الخام من الدولار لن يشير على الأرجح إلى نهاية الاتجاه النزولي لأسعار النفط.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "لا أريد أن أخلص إلى أن هناك تعافيًا حقيقيًا... أريد أن أرى الخام الأمريكي يتجاوز 46 دولارًا للبرميل لاستنتاج انتهاء الاتجاه النزولي."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان