إعلان

"بي بي" البريطانية تفوز بـ3 مناطق استكشاف بمصر باستثمارات 229 مليون دولار

04:25 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

شركة بي بي البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين البدوي:

أعلنت شركة "بي بي" البريطانية اليوم الأربعاء، فوزها بثلاث مناطق استكشاف جديدة في مزايدة "إيجاس" لعام 2015، منوهة إلى أنها وشركائها ملتزمون باستثمار 229 مليون دولار في مناطق الاستكشاف الجديدة على المراحل المختلفة.

وأوضحت الشركة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المنطقة الأولى من المناطق الثلاث هي منطقة "شمال الطابية"، حيث ستقوم الشركة بتنفيذ عمليات الاستكشاف بها بنسبة 100 بالمئة، وتقع هذه المنطقة في المياه العميقة شمال الاكتشافات الحديثة للشركة "سلامات" و"أتول"، وتغطي مساحة 2084 كيلومتر مربع.

ونوهت إلى أن المنطقة الثانية هي منطقة "شمال رأس العش"، حيث ستقوم الشركة أيضًا بتنفيذ عمليات الاستكشاف بها، وتقع في المياه الضحلة شرق اكتشاف "نوتس"، وتغطي مساحة 1389 كيلومتر مربع، بنسبة 50 بالمئة مع شركة إيوك (التابعة لشركة إيني) كشريك بنسبة 50 بالمئة.

والمنطقة الثالثة هي منطقة "شمال الحماد"، وتقع في المياه الضحلة غرب حقل بلطيم، وتغطي مساحة 1927 كيلومتر مربع، والتي تم منحها للشركة بنسبة 37.5 بالمئة بالشراكة مع شركة توتال بنسبة 25 بالمئة، وشركة إيوك التي ستقوم بتنفيذ عمليات الاستكشاف بالمنطقة بنسبة 37.5 بالمئة.

وقال هشام مكاوي، رئيس شركة بي بي شمال أفريقيا "سنقوم بتوظيف خبراتنا وأحدث الأساليب التكنولوجية لاكتشاف إمكانيات هذه المناطق الجديدة، هذه الاستثمارات تؤكد التزامنا بالمساعدة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان