إعلان

رئيس الوزراء: توافر الإحصاءات الدقيقة يساعد على مواجهة الأزمات

02:26 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال شريف إسماعيل رئيس الوزراء إن احتفال دول العالم باليوم العالمي للإحصاء دليل على أهمية الإحصاءات بالنسبة لحياة المواطن، وتعد هذه المناسبة فرصة هامة لنشر الوعي الإحصائي واتخاذ القرارات في إدارة التنمية المستدامة.

وأضاف إسماعيل في كلمته خلال مؤتمر "اليوم العالمي للإحصاء" الذي نظمه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء - بحضور محرر مصراوي -، وألقاها نيابة عنه أشرف العربي وزير التخطيط، أن توافر الإحصاءات الدقيقة من أهم العوامل التي تساعد على مواجهة الأزمات التي تواجه الدول والمؤسسات الكبرى، ولها أيضًا مردود إيجابي على المجتمع.

وأوضح أن سهولة الحصول على المعلومات وجمعها، وتوافر التكنولوجيا يعد من أهم محاور التنمية الاقتصادية، موضحًا أن دستور 2014 عبر عن هذا التوجه لتعزيز ثقة المواطن في الحكومة والشفافية والوضوح التي تقدم بها في ضوء الطلب المتزايد على المعلومات.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن مصر تبنت استراتيجية التنمية المستدامة (2015 - 2030) تحت إشراف وزارة التخطيط والتي اشتملت على أهداف طموحة حتى تستطيع مصر إدارة ملف التحول الاقتصادي.
وأشار إلى أن من التحديات التي تواجهنا أيضًا تطبيق العدالة الاجتماعية والتميز لصالح الفئات الأضعف في المجتمع وذلك عن طريق توفير البيانات والمعلومات الإحصائية التنموية والزيادة السكانية والتعدي على الأراضي الزراعية، وغيرها لوضع السياسات التي تضعها الحكومة بالتنسيق مع الجهاز.

وأشاد إسماعيل بالدور المهم الذي قام به الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء على مدى قرن مضى في تغطية كافة المسوحات الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا أن الحكومة بكافة جهاتها المعنية تدعم الجهود التي يقوم بها الجهاز والتي لم تقتصر على مصر فقط بل امتدت إلى الدول العربية الأخرى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان