إعلان

وزيرة التضامن: صرف 310 ملايين جنيه عبر برنامج ''كرامة وتكافل'' حتى الآن

01:19 م الخميس 15 أكتوبر 2015

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن إجمالي ما قامت به الحكومة بصرفه على مشروع ''كرامة وتكافل'' منذ بدايته وحتى الآن بلغ 310 ملايين جنيه.

وأشارت وزيرة التضامن - في كلمتها خلال اليوم الثاني بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي - إلى أن الوزارة بالتعاون مع وزارتي التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمالية قامت برسم خريطة للمناطق الأكثر فقرًا، لافتة إلى أنه تم توجيه البرامج إلى 19 مركزًا على مستوى الجمهورية والذي استهدف 210 ألف أسرة تضم 802 ألف مواطن.

ويستهدف مشروع ''كرامة وتكامل'' للدعم النقدي، تقديم دعم مادي شهري للمعاق والمسن بالإضافة إلى تكافل المرأة المعيلة لضمان استمرار أبناءها فى التعليم، حيث يتم تقديم دعم مادي للطفل في المرحلة الابتدائية 60 جنيهًا، و80 جنيهًا للمرحلة الإعدادية، و100 جنيه للمرحلة الثانوية، فيما يتم تقديم دعم إلى الأبناء تحت السن على أن يتم الالتزام بالتطعيمات وزيارة الوحدة الصحية مرة سنويًا وذلك لانتشار التقزم والأمراض وسوء التغذية في تلك المناطق.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل أيضًا على تقديم الوعي ورفع ثقافة المرأة المعيلة ومساعدتها على الدخول في سوق العمل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان