إعلان

وزير البترول يستعرض مع وزير قبرصي التعاون في البحث والاستكشاف

04:04 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

المهندس طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول الثروة المعدنية مع يورجوس لاكتوبريس وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصي والوفد المرافق، وبحضور السفير القبرصي بالقاهرة، مجالات التعاون بين البلدين في مجال أنشطة البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال الاجتماع استعراض تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين لدعم وزيادة أوجه التعاون المشترك.

وأشار وزير البترول إلى أن الكشف العملاق ''ظهر'' الذي تحقق مؤخراً في منطقة البحر المتوسط في المياه الاقتصادية المصرية يسهم في تعزيز وتعميق التعاون لتحقيق المنفعة المتبادلة للبلدين، موضحًا أن هذا التوجه يأتي في إطار العمل على تحويل مصر لمركز محوري إقليمي للطاقة في إطار كافة المقومات التي تتمتع بها مصر.

ومن جانبه، استعرض الوزير القبرصي الموقف التنفيذي لتنمية كشف ''أفروديت'' للغاز، وإمكانية الاستفادة من البنية الأساسية للغاز المتاحة في مصر بما يحقق المصلحة المشتركة، مشيراً إلى أن دعم العلاقات في أنشطة البترول تدعم التعاون الوثيق والعلاقات المتميزة بين البلدين.

حضر المباحثات الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول، والمهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ''إيجاس''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان