إعلان

الامارات: مؤتمر مصر الاقتصادي فرصة فريدة للمستثمرين من شتى دول العالم

12:22 م السبت 24 يناير 2015

الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة الامارات

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الامارات ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية بمصر، إن مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ، سيكون فرصة فريدة للمستثمرين من شتى دول العالم، خاصة في ضوء النتائج الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري مؤخراً.

وأكد الدكتور سلطان، -خلال لقاءه مع عدد من أعضاء فريق الإعداد للمؤتمر-، أن دولة الإمارات مستمرة بالوقوف إلى جانب مصر.

وأضاف أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية، يعد منصة إنطلاق نحو مرحلة جديدة لإعادة الاقتصاد المصري إلى مسار النمو المستدام، موضحاً الحاجة لإجراء تعديلات في القوانين والأنظمة واعتماد برامج لحماية الاستثمار وكذلك ضرورة وجود رؤية اقتصادية واضحة.

وتابع ''إن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري حدث عالمي بارز متعدد الأوجه سيجمع ما بين خبراء السياسة والاقتصاد ورواد الأعمال وشركات القطاعين الخاص والعام وغيرهم''.

وأشاد الدكتور الجابر بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية للقمة العالمية لطاقة المستقبل خلال أسبوع أبوظبي للإستدامة، والتي أكد فيها على إلتزام مصر بالعمل على سنِّ قوانين جديدة وتعديل القوانين الحالية لأجل حماية واجتذاب المستثمرين إلى مصر.

وتخلل الاجتماع تسليط الضوء على بعض تعديلات القوانين التي يجري العمل عليها، ومن بينها قانون التمويل الأصغر يوفر قاعدة قانونية متكاملة للقروض متناهية الصغر، وقانون الطاقة المتجددة وقانون للمعادن، إلى جانب قوانين أخرى يعتزم تطويها قبل المؤتمر.

وأشار الفريق إلى فرص النمو الكبيرة التي تزخر بها السوق المصرية، خاصة في ظل الخطوات الكبيرة التي تقوم بها مصر على صعيد تعديل الأطر التنظيمية والمؤسسية، وتسوية النزاعات، وإعداد مشاريع وفرص استثمارية لعرضها في المؤتمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان