إعلان

بنك أمريكي يبحث المشاركة في مشروعات بتروكيماويات وطاقة ونقل بمصر

03:43 م الخميس 22 يناير 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بمشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية والتي تقدم الحكومة لها خطة واضحة للعشر سنوات القادمة.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض سالمان في لقائه مع فريد هوشبرج رئيس البنك الأمريكي للصادرات والواردات خلال جولته الترويجية بواشنطن، أهم المشروعات الكبرى التي تقوم بها الحكومة والمشروعات التي تطرحها على القطاع الخاص كمشروعات الطاقة والبنية التحتية.

وأوضح أن برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية حتى عام 2020 يتضمن إصلاح هيكلي للموازنة العامة للدولة من خلال إعادة هيكلة الدعم والتعديلات الضريبية، ودمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي للدولة، والعمل على زيادة موارد الدولة وتخفيض النفقات، مع وضع البرامج التحفيزية لدعم الاقتصاد وتشجيع القطاع الخاص لضخ المزيد من الاستثمارات.

ولفت سالمان إلى أنه يتوقع مشاركة سياسية واقتصادية كبيرة من الدول معتبراً المؤتمر نقطة انطلاق هامة لوضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية.

ومن جانبه، أعرب رئيس بنك الصادرات والواردات الأمريكي عن رغبته في زيادة التواجد في مصر، لافتاً إلى المؤشرات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري.

وأشار نائب رئيس البنك إلى أنه يتم حالياً دراسة الدخول في مشروعات في مصر في مجالات البتروكيماويات والطاقة والبنية التحتية، كما يقوم البنك ببحث إمكانية تمويل مشروعات النقل خاصة في مجال السكك الحديدية لما للبنك من خبرات في هذا المجال.

وعبر عن تقديره للإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة المصرية فيما يتعلق بالقرارات الاقتصادية لإصلاح هيكل الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى استقلالية البنك المركزي المصري وقدرة الجهاز المصرفي على مواجهة التحديات في الفترة السابقة والحالية والقادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان