إعلان

أبرز توقعات أغنياء العالم في 2015.. ووجهاتهم المفضلة للاستثمار

04:51 م الأربعاء 21 يناير 2015

الإيطالي ماريو موريتي بوليجاتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أثارت العديد من القضايا العالمية قلق أغنياء العالم المتوقع اجتماعهم في المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس هذا الأسبوع.

وطبقًا لتقرير نُشر بموقع بلومبرج المعني بالشئون الاقتصادية، تمثلت تلك القضايا في أسعار النفط، والإرهاب، وأسعار الفائدة التي يقرها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وأكد التقرير أنه فيما يخص أسعار الفائدة، أجمع العديد من المليارديرات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يقوم برفع الفائدة حتى نهاية عام 2015 وبداية عام 2016، فيما اختلفت تقديراتهم لأسعار النفط بنهاية هذا العالم وحلول العام المقبل.

أوبراين رئيس شركة هاملتون

قال أوبراين - 56 عامًا - رئيس شركة هاملتون وهي أكبر شركة اتصالات في منطقة البحر الكاريبي، أن العلاقات التجارية التي تجمع بين روسيا وأوروبا والولايات المتحدة تمثل أكبر القضايا الجيوسياسية التي تواجه الاقتصاد العالمي.

''إن أوروبا والولايات المتحدة لديهم نهج خاطئ تجاه روسيا، والقضية الأكبر هنا هي ما إذا ستقوم أوروبا والولايات المتحدة وصندوق النقد الدولي بمساعدة أوكرانيا في مواجهة التزاماتها القانونية، وفي حالة عدم قيام أوروبا بمساعدتها سوف يؤدي ذلك للقضاء على الدولة'' - بحسب أوبراين -.

وكان أوبراين واحدًا من بين 100 ملياردير على الأقل سوف يجتمعون مع أكثر من 2500 رجل أعمال وقائد سياسي من كافة أنحاء هذا العالم خلال هذا الأسبوع في سويسرا بمؤتمر دافوس.

وأشار أوبراين إلى أنه لو يمتلك 100 مليون دولار للاستثمار، فسوف يضع 60 مليون دولار في سهم '' Yandex NV'' التابع لشركة ياندكس الروسية للانترنت، و40 مليون دور في مشغل الهاتف المحمول '' VimpelCom Ltd''.

وحول توقعاته لأسعار النفط ، أكد أوبراين أنه بنهاية هذا العام سوف يصل سعر برميل النفط لـ 60 دولارًا.

الملياردير الهندي أدي غودريج

وتوقع الملياردير الهندي أدي غودريج - 72 عامًا - أن يبلغ سعر البرميل الواحد من النفط 45 دولار ببداية عام 2016، مؤكدًا أنه قد يستثمر نحو 100 مليون دولار في '' Picassos over stocks'' .

وكان غودريج الذي شارك في مؤتمر دافوس لأكثر من 20 عامًا قد توقع أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يرفع الفائدة بمنتصف هذا العام.

الملياردير والسياسي راهول باجاج

وأوضح راهول باجاج الذي يُعد واحدًا من ضمن 15 رجل أعمال هندي يشاركون في المؤتمر الاقتصادي، أن أكبر المخاطر التي تواجه العالم هي الإرهاب وعدم المساواة في الدخل، مضيفًا أنه قد يستثمر100 مليون دولار في أسهم الأعمال التابعة لعائلته والتي تتضمن ''India-based Bajaj Auto Ltd'' وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع الدراجات النارية والسيارات ذات الثلاث عجلات في الهند.

''أنا أذهب إلى دافوس لسببين، الأول يتمثل في رغبتي بعقد صداقات جديدة والاستمرار في علاقات صداقة قديمة، والثاني للاستمتاع بالطقس وتحصيل العديد من المعلومات المفيدة'' طبقًا لما قاله باجاج في محادثة هاتفية منذ عامين.

الإيطالي ماريو موريتي بوليجاتو

يُعد ماريو موريتي الملياردير الإيطالي الوحيد الذي سيشارك في مؤتمر دافوس، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة جيوكس ''SPA''، وتريفيزو، لصناعة الأحذية والبيع بالتجزئة.

وعن توقعاته لأسعار النفط، قال الملياردير الذي يبلغ 62 عامًا أن سعر البرميل الواحد من النفط سيبلغ 70 دولارًا بنهاية هذا العام، وقد يستثمر في أسهم الدولار الأمريكي أو الذهب أو أسهم ''Picassos ''.

الأمريكي كينيث توشمان

وتوقع كينيث توشمان - يبلغ 55 عامًا وهو مؤسس شركة'' Englewood'' التي تدير مراكز الاتصال - أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يقوم برفع الفائدة حتى الربع الرابع من هذا العام، وتمثل أكبر تحديات العالم الجيوسياسية هي الثورات المتعددة بسبب أسعار النفط الذي من المتوقع أن يصل سعر إلى 60 دولارًا للبرميل الواحد بنهاية عام 2015 - بحسب تصريحاته -.

الروسي دايفيد ياكوباتفيلي

وأشار الملياردير الروسي ديفيد ياكوباتفيلي رئيس مجلس إدارة شركة ''Bioenergy'' إلى أنه لا يتوقع أن يقوم البنك الفيدرالي برفع الفائدة هذا العام لأن الاقتصاد الأمريكي في ازدهار وهم ليسوا في حاجة لإبعاد المستثمرين.

وعن أسعار النفط، قال إنه لا يتوقع أن ترتفع الأسعار هذا العام، مؤكدًا أن إصلاح المشاكل الاقتصادية ليست بهذه الصعوبة، فقط عند وقف المواجهات العسكرية المتصاعدة والتي تمثل أكبر الأزمات التي تواجه العالم حاليًا سوف يستعيد الاقتصاد انتعاشه - بحسب قوله -.

الأمريكي آلان تيفلر

أصبح آلان تيفلر الذي يبلغ من العمر58 عامًا ومؤسس شركة ''Pegasystems'' مليارديرًا في عام 2013، وكان والده أحد الناجين من الهولوكوست، ليهاجر بعد الحرب العالمية الثانية للولايات المتحدة.

ويرى تيفلر أن التطرف هو أكبر المخاطر التي تواجه العالم الآن، كما أن الانشقاق هو ما يؤثر على كل جزء من المجتمع سواء على الناحية الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية أو الأسرية.

واختار تيفلر أسهم ''Picasso'' لتكون هي الوجهة التي يرغب في استثمار أمواله فيها في الفترة القادمة.

يُذكر أنه قد ارتفعت ثروات أغنياء العالم بالعام الماضي بإضافة 92 مليار دولار لصافي ثرواتهم، طبقًا لمؤشر المليارديرات التابع لبلومبرج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان