إعلان

اليونيدو تختار ''سيدي كرير'' لتأهيل شركات البتروكيماويات للحصول على الأيزو

04:17 م الأربعاء 21 يناير 2015

شركة سيدي كرير للبتروكيماويات

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت وزارة البترول اختيار منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) لتقوم بتأهيل شركات البتروكيماويات المصرية لنيل شهادة (ISO 50001) في مجال إدارة نظم الطاقة.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قالت الوزارة إن هذا الاختيار جاء بالتنسيق مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، وفازت ''سيدبك'' بأول جائزة عالمية في مجال البيئة، ويتم تسليم الجائزة في احتفالية تقيمها منظمة ''OTHER WAYS'' العالمية في مدينة برلين بألمانيا في 23 مارس المقبل.

وأوضح أحمد حلمي رئيس الشركة أن سيدبك تعتبر أول شركة مصرية تفوز بهذه الجائزة العلمية، وأن هذا يأتي تتويجاً للنجاحات التي تحققت في مجال البيئة والتنمية المستدامة وشهادة تميز لصناعة البتروكيماويات المصرية التي تسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق نهضة بتروكيماوية سواء من حيث العمل على إنتاج منتجات نهائية مصرية أو تطوير منظومة العمل.

وأضاف حلمي أن ذلك النجاح يعد تمثيلاً مشرفاً لقطاع البترول في المحافل العالمية وإضافة لما يحققه من إنجازات محلياً وإقليمياً.

ويذكر أن سيدبك نجحت في تحقيق طاقة إنتاجية فعلية حوالي 226.2 ألف طن من البولي إيثيلين حتى نهاية ديسمبر 2014 وهي تفوق الطاقة التصميمية البالغة 225 ألف طن سنوياً، كما قامت بتسويق 225.2 ألف طن تكافئ أكثر من 100 بالمئة من الخطة التسويقية السنوية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان