إعلان

وزير التموين: تنفيذ خطة لتطوير شركتي قها وأدفينا قريبًا

12:11 م الأربعاء 21 يناير 2015

اجتماع وزير التموين مع رئيس شركة الصناعات الغذائية

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع خطة لتطوير وتحديث شركتي قها وأدفينا التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية سيبدأ تنفيذها قريبًا لزيادة الإنتاج وتنوعه ورفع جودته للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص بالأسواق وزيادة الصادرات للأسواق العربية والدخول للأسواق الأوروبية والعالمية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح الوزير خلال اجتماع عقده مع اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن هذه الخطة تهدف إلى تحسين الأوضاع المالية للشركتين، وتحقيق أرباح تعود بالنفع على العاملين بزيادة دخولهم المادية وفي نفس الوقت الحفاظ على أملاك المصريين وتنميتها لأنها أصل من أصول الدولة.

وأكد أن الخطة تتضمن إعادة تأهيل خطوط الإنتاج وتحديثها حسب أحدث التكنولوجيا العالمية لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه، وتطوير منظومة التعبئة والتغليف وإعادة تصميم العبوات، وتأهيل صالات الإنتاج والمخازن على أحدث النظم، وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول، ووضع نظام تسويقي متطور.

وأشار الوزير إلى أن الخطة تتضمن أيضًا إعادة التأهيل البيئي للشركتين من خلال تركيب وحدات حديثة للصرف الصناعي، واستخدام الغاز الطبيعي بدلًا من السولار ترشيدًا للطاقة وخفض النفقات.

وحضر الاجتماع محسن مصطفي نائب رئيس الشركة القابضة، ورئيسي شركتي قها وأدفينا، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان