إعلان

وزير التموين يلتقي بمسؤولة فرنسية عن الشؤون الاقتصادية مع الإمارات

11:19 ص الأربعاء 21 يناير 2015

وزير التموين يلتقي بمسؤولة فرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعين منفصلين مع كل من جيل ميتثال مدير إدارة الزراعة والأغذية ببنك التنمية الأوروبي، وديميتري بريخودكو عضو منظمة الفاو، ومع آن ميري الممثلة الخاصة للشئون الاقتصادية مع الإمارات بوزارة الخارجية الفرنسية، وأندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال الاجتماعين استعراض منظومة الخبز الجديدة ونجاحها في توفير الخبز للمواطنين والقضاء على الطوابير وبعض مشروعات الوزارة التي تقوم بتنفيذها ومنها تطوير وتحديث 105 شونة ترابية لتحويلهم إلى شون حديثة، والمركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال الذي سيبدأ تنفيذه في دمياط قريبًا، ومدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من محور قناة السويس.

وعرض جيل ميتثال مدير إدارة الزراعة والأغذية ببنك التنمية الأوروبي خلال الاجتماع المساهمة في إقامة مشروعي المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال، ومدينة التجارة والتسوق، أو تمويل المستثمرين من القطاع الخاص الذين سيشاركون في هذين المشروعان بتيسيرات كبيرة.

كما عرض الاستثمار في تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وإقامة مناطق لوجستية للحاصلات الزراعية، وعمل ورش عمل مشتركة، وتقديم الدعم الفني لمشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشادت آن ميري الممثلة الخاصة للشئون الاقتصادية مع الإمارات بوزارة الخارجية الفرنسية بمشروعي المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال، ومدينة التجارة والتسوق، ومنظومتي الخبز الجديدة، موضحة أنها سوف تدعو الشركات الاستثمارية الفرنسية العالمية للمشاركة والاستثمار في هذين المشروعين لزيادة العوائد الاقتصادية لكل من مصر وفرنسا.

وأكد وزير التموين أن المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية سيؤدي إلى تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي للحبوب والغلال وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من السلع والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة والتصدير لدول المنطقة ويوفر الآلاف من فرص العمل.

وأوضح أن مدينة التجارة والتسوق التي يتولاها جهاز تنمية التجارة الداخلية سوف تشمل نماذج أحياء من كل الدول العربية والمناطق الشهيرة في العالم، وسوف تقوم الشركات العالمية بإنتاج وعرض كل الماركات العالمية، كما تشمل مراكز تسوق ومنافذ بيع منتجات صناعية ومنطقة ترفيهية على غرار مدينة ديزني لاند، ومنتجع صحي عالمي، ومنطقة لوجستية.

ونوه الوزير إلى أنه سيتم إنشاء مدينة سكنية بتلك المدينة التجارية بمستويات متعددة منها الفاخر والعادي، مشيرًا إلى أن هناك عروضًا كثيرة من مستثمرين وشركات عالمية من معظم الدول العربية والأجنبية للاستثمار والمشاركة في هذين المشروعين منها الإمارات والسعودية والسودان، وأيضًا من أمريكا وكندا وإيطاليا وروسيا وسلوفينيا وغيرها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان