إعلان

توقعات بارتفاع أسعار العقارات 30% في 2015

07:24 م الإثنين 19 يناير 2015

المهندس طارق شكري عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار ال

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس طارق شكري، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار العقارات ارتفعت بنسبة 20 بالمئة خلال الأشهر الأخيرة نتيجة خفض دعم الطاقة وارتفاع أسعار خامات البناء، بالإضافة إلى قناعة بعض العملاء في أن العقار أفضل استثمار وهو ما زاد الطلب عليه مؤخراً.

وتوقع شكري خلال بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - مزيدًا من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة مع المزيد من خفض دعم الطاقة والارتفاعات المرتقبة في خامات مواد النباء.

وأضاف أن العام الماضي يعد الأخير من حيث ثبات الأسعار واتزانها وتقديم الشركات لتسهيلات كبيرة في السداد، وتوقع صعود أسعار العقارات بنسبة لن تقل عن 30 بالمئة العام الجاري 2015 لاستيعاب عدم زيادتها خلال 3 سنوات، حيث أنه من الطبيعي أن تزيد الأسعار بنسبة من 5 حتى 15 بالمئة سنوياً.

وتعليقاً على مشروع دار مصر، قال شكري إن وزارة الإسكان قدمت لفئة متوسطي الدخل أفضل ما يمكن عمله وأسعار هذه الوحدات تعد منافسة غير عادلة مع القطاع الخاص، لأن الوزارة حددت سعر المتر في القاهرة الجديدة على سبيل المثال بـ 4250 جنيه مقابل 7 آلاف جنيه لمشروعات القطاع الخاص في نفس المنطقة، إضافة إلى أن طرح المشروع من قبل الحكومة يعطي ثقلًا للمشروع ويزيد من ثقة العملاء به وهذا يجعل منه فرصة حقيقة للطبقة المتوسطة.

ومن جانب آخر، قال شكري إن لجنة الأمن بمجلس أمناء القاهرة الجديدة تعتزم توقيع برتوكول تعاون مع وزارتي الداخلية والإسكان خلال الشهر الجاري لتركيب كاميرات مراقبة بكافة شوارع المدينة وتوصيلها بالأجهزة الأمنية لتكون أول مدينة مراقبة أمنيًا.

وأوضح أن الهدف من تركيب الكاميرات هو مراقبة المدينة لتجنب وقوع أية جريمة سواء سرقة أو خلافه والحفاظ على سُكّان المدينة، مشيرًا إلى أن تكلفة تركيب الكاميرات تصل لـ60 مليون جنيه سيتحملها مجلس الأمناء بالكامل.

وأضاف أن شعبة الاستثمار العقاري تبنت مبادرة للمساهمة في صندوق تحيا مصر تضمن تنفيذ 5 آلاف وحدة ينفذها المطورون وتهدى للدولة التي تتولى توزيعها وفقًا للمعايير المعدة لذلك على أن تحصل الشعبة على الأراضي من الدولة، موضحًا أن ثمانية من أعضاء مجلس إدارة الشعبة قرروا تنفيذ 1200 وحدة بواقع 150 وحدة لكل عضو كبداية للمشروع والذي لاقى موافقة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان