إعلان

وزير الصناعة: نجاح الشركات المصرية بأفريقيا يدعم العلاقات مع دول القارة

03:46 م الأربعاء 14 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تفقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسامح شكري وزير الخارجية، المستشفى القبطي بنيروبي.

وبحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، كان في استقبالهما نيافة الأنبا بولس أسقف عام الكرازة وعدد من العاملين بالمستشفى، حيث تم تفقد عدد من غرف المستشفى وحجرات العناية المركزة ووحدة الأطفال المبتسرين وغرفة الأدوية والأجهزة الطبية.

وأوضح الأنبا بولس، أن المستشفى القبطي تم بنائها منذ ١٩٩٢وتم تحديثها وتكبير وحداتها منذ عامين، ويزورها حوالي ٥٠٠ مريض يوميًا للعلاج من مختلف الأمراض والتخصصات وبها 6 غرف عمليات تجرى حوالي ٢٥٠ عملية شهريًا و بها أكبر وحدة في شرق أفريقيا لعلاج مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز، ومتابعة للمرأة الحامل والولادة و يعمل بها حوالي ٦٠ مصريًا من أطباء و ممرضات وإداريين و ٥٠٠ كيني.

وأشار إلى أن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في أفريقيا يمكنها المساهمة في إرسال أدوية ومعدات طبية للمستشفى القبطي في نيروبي.

ومن جهة أخرى، أكد عبد النور أن نجاح الشركات المصرية في أفريقيا وضخ الاستثمارات هناك يساهم في دعم العلاقات الاقتصادية بين مصر ومختلف دول القارة السمراء، مشيدًا بالدور الذي تلعبة شركة القلعة في كينيا ونجاحها في ضخ استثمارات بحوالي مليارى جنيه في قطاع السكك الحديدية وقدرتها على تشغيل مشروع عملاق يقدم خدمة حقيقية للأشقاء الأفارقة لمقر سكك حديد ريفت فالي والتي تعتبر أحد ثمار الاستثمارات المصرية في أفريقيا.

واستمع وزير الصناعة لشرح من العضو المنتدب للشركة كريم صادق الذي أكد أن الشركة بدأت العمل بالمشروع في عام 2009، وأنه تم إصلاح وتجديد ومد حوالي ألف ومائة كيلو متر من السكك الحديدية، مؤكدًا أنه يتبقى ٩٠ كيلو فقط بالمشروع ليصل خط السكك الحديدية إلى جنوب السودان

وأكد أن الشركة ستضخ مليار جنيه أخرى خلال الفترة القادمة لاستكمال المشروع الذي تقوم الشركة بتشغيله بنظام حق الانتفاع لمدة ٢٥ عامًا بدأت من عام ٢٠٠٦.

وأوضح أن خط السكك الحديدية سيخدم التجارة في أفريقيا، ومن بينها مصر وسينقل البضائع من أسوان للسودان ومنها إلى كينيا والدول المجاورة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان