إعلان

الاستثمار: 42 مشروعًا جاهزًا للعرض بالمؤتمر الاقتصادي.. ودعوة 120 دولة

02:57 م الأحد 11 يناير 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

القاهرة - (أ ش أ):

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إنه تم إعداد 42 مشروعًا استثماريًا كبيرًا على بنوك الاستثمار تمهيدًا لطرحها على مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الدولي في مارس القادم، على مرحلتين الأولى ضمت نحو ٢٨ مشروعًا، والثانية ١٤ مشروعًا.

وأضاف سالمان، في كلمة له أمام مؤتمر مستقبل الاستثمار في مصر اليوم الأحد، إن الحكومة وجهت الدعوة لـ ١٢٠ دولة حول العالم، و٣٥٠٠ مستثمر لحضور قمة مصر الاقتصادية، موضحًا أنه لا يمكن التأكد حتى الآن من إجمالي المشروعات التي ستطرحها الحكومة المصرية خلال المؤتمر، وأن ذلك يتوقف على الدراسات التي تجريها البنوك الاستثمارية.

ولفت إلى أن هدف مؤتمر مارس الاقتصادي الرئيسي يتمثل في عرض وجهة النظر المصرية للمشروعات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يؤكد اتجاه الحكومة المصرية لاتخاذ خطوات فعالة تجاه عملية التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن الهدف الثاني يتمثل في عرض مصر أمام العالم الخارجي بشكل أكثر مهنية، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل الإجراءات للمستثمرين للترويج وإجراء الإصلاح الاقتصادي، خاصة مع منح البنوك الاستشارية الفرصة لعرض المشاريع الحكومية والخاصة أيضًا، منبهًا إلى أنه سيكون هناك حيز زمني كافٍ لعرض المشاريع الخاصة.

وحول آلية عرض المشاريع بين الحكومة والبنوك الاستثمارية خلال المؤتمر، قال سالمان إن الحكومة المصرية ستعرض السياسات الاقتصادية العامة، والإصلاحات الاقتصادية كالزراعية والصناعية وسياسة المحروقات وغيرها، في حين تعوض البنوك الاستثمارية المشروعات الكبرى الحكومية والخاصة، التي يمكن الاستثمار بها.

وأشار إلى أن خطة التنمية الاقتصادية التي انتهجتها الحكومة المصرية عقب ٣٠ يونيو 2013، تعتمد على ثلاث ركائز أساسية ، يتمثل الأول في عمليات الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، والمتعلق بتخفيض عجز الموازنة ، في حين يتمثل العامل الثاني في التحفيز التنموي والاستثماري عبر إطلاق مشروعات تنموية كبرى، والتي تعالج الانكماش الاقتصادي الناتج عن تخفيض عجز الموازنة.

ونوه سالمان إلى أن العامل الثالث يتمثل في وضع التشريعات وتهيئة المناخ الاستثماري لجذب الاستثمارات الأجنبية الخارجية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان