إعلان

وزير التموين يبحث إقامة تحالف مصري إماراتي للتعاون في 3 مشروعات

02:39 م الجمعة 05 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إجتماعاً مع خذيم عبد الله الدرعي رئيس مجلس إدارة إحدى المجموعات الاستثمارية الاماراتية الكبرى، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة في مجالات مشروعات تجميع وتخزين الأقماح وإقامة المناطق اللوجيستية والاستثمار الزراعي وتداول الحبوب.

وأعلن الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه بحث مع الوفد الاماراتي إقامة تحالف في مشروعات المناطق اللوجيستية وإنشاء المراكز والبورصات السلعية لتجميع وتداول الحبوب.

كما تم بحث التعاون في تصدير وإستيراد المواد الغذائية سواء الخاصة بمنتجات الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية أو المنتجات المصرية عموماً وذلك للمنطقة المحيطة أو دول أفريقيا وأسيا.

وأشار إلى أن هذه المشروعات سوف تقام على محور قناة السويس الجديد وسوف تؤدي إلى جذب الاستثمارات العربية والعالمية وتخلق الآلاف من فرص العمل وتدفع عجلة الاقتصاد القومي.

ومن جانبه، أشاد خذيم عبد الله رئيس المجموعة الاماراتية بخطوات الاستقرار والتنمية السريعة التي تتخذها مصر في ظل الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي سوف تؤدي إلى الاستقرار في المنطقة العربية، مؤكداً على أن هذه المشروعات سوف تدعم وتقوي الروابط العربية من خلال مصالحها المشتركة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان