إعلان

تفاصيل قرار السيسي برفع معاش أصحاب المعاشات المبكر

12:44 م الخميس 04 سبتمبر 2014

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بقانون رقم (120) لسنة 2014 بتاريخ 2/9/2014 بشأن تعديل مواد قانون التأمين الاجتماعي الحالي، لإلغاء حرمان اصحاب المعاش المبكر من الزيادات المقررة بالمادة 165 لتحسين المعاشات المنخفضة علي أن يسري هذا التعديل بأثر رجعي من تاريخ 1/7/2013.

وأوضحت الوزارة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أنه تنفيذا لقرار الرئيس أعلنت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي صرف قيمة مستحقات أصحاب المعاشات المبكرة عن الفترة من أول يوليو 2013 وحتى الآن مع معاش شهر أكتوبر المقبل.

وأكدت والي علي أن المعاشات المبكرة التي تبلغ قيمتها 60 جنيها في 1 يوليو 2013 سيتم رفعها إلى 440 جنيها في 1 يوليو 2014 أي سيتم رفعها بأكثر من ستة أمثال في حين سيتم رفع المعاشات التي تبلغ قيمتها 250 جنيها في 1 يوليو 2013، إلى 580 جنيها في 1 يوليو 2014 ، والجدول المرفق يوضح أمثلة لحالات رفع المعاشات المبكرة:

وأضافت الوزيرة انه في إطار سياسة الحكومة الهادفة لتحسين قيم المعاشات فقد تضمنت التعديلات وضع آلية لتحريك الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك الأساسي بنسبة زيادة 10 بالمئة سنويا، بجانب النص على ألا يقل أجر الاشتراك التأميني عن الحد الأدنى للأجور المحدد على مستوى الدولة، وكذلك زيادة متوسط الأجر المتغير بنسبة 3 بالمئة عن كل سنة من سنوات مدة الاشتراك بدلا من 2 بالمئة حاليا.

وأشارت الوزيرة إلى أن التعديلات سمحت بالتأمين على أفراد أسرة صاحب العمل الذين يعملون لديه بحيث يستفيدون من الحماية التأمينية على أن تتوافر لديهم الشروط المطلوبة من العاملين بالقطاع الخاص وهي بلوغ سن الثامنة عشر، وأن تكون علاقة العمل بين العامل وصاحب العمل منتظمة.

وقالت الوزيرة بإنه بمقتضى التعديلات الجديدة سمح لأصحاب وحائزي الأراضي الزراعية التي تبلغ مساحتها أكثر من فدان بالانتقال إلى قانون التأمين الاجتماعي الخاص بأصحاب الأعمال وهو ما سيسهم في تحسين قيمة معاشاتهم بصورة كبيرة.

وأوضحت والي بأنها قد تقدمت بتعديلات قانون التأمين الاجتماعي لمجلس الوزراء وذلك فى إطار تطبيق الحكومة لسياسات العدالة الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان