إعلان

وزير البترول: لابد من التكاتف لسد الفجوة بين إنتاج الغاز واستهلاكه

02:26 م الأحد 28 سبتمبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية خلال اجتماع موسع اليوم الأحد مع رؤساء شركات إنتاج الغاز الطبيعي بمصر ضرورة تواجد رؤساء الشركات بين العاملين في مواقع العمل والإنتاج أسبوعيًا من أجل إعطاء دفعات للعمل، ومنحهم فرصة التعرف على المشكلات على أرض الواقع واتخاذ القرارات الفورية لحلها.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، طالب الوزير رؤساء الشركات بإعداد مخطط تفصيلي بمقترحاتهم لتطويرالعمل وزيادة الإنتاج، والاحتمالات البترولية بمناطق الامتياز، وموقف الآبار من حفر وتنمية وإصلاح وما يعترض تقدم الأعمال.

وأشار إلى أنه لابد من تكاتف الجميع للعمل على مواجهة التحديات الصعبة حاليًا وعلى رأسها العمل على سد الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك في ظل الاحتمالات البترولية الجيدة بمناطق العمل البترولي خاصة بالنسبة للغاز الطبيعي في دلتا النيل البحرية والأرضية والبحر المتوسط، وكذلك فى الصحراء الغربية.

وأوضح الوزير أن الركيزة الأساسية للتعامل مع تلك التحديات تتمثل في طرح المزايدات الجديدة وعقد الاتفاقيات مع الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز والتي تمثل حجر الزاوية في العمل البترولي، والتوجه للبحث عن البترول والغاز في طبقات جيولوجية جديدة وهي الطبقات المتوسطة والعميقة.

واستعرض الاجتماع موقف الإنتاج، وجهود تقليل الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك، وما يتم تنفيذه من مشروعات لزيادة الإنتاج وتعويض التناقص الطبيعي للآبار، والأفكار والخطط وما قد يعترض سير العمل.

واستمع الوزير إلى توضيح من رؤساء الشركات حول الاحتمالات الغازية في مناطق الإنتاج المختلفة، وموقف الحفارات البترولية العاملة على الآبار الجديدة والتنموية، وكذلك التي تقوم بإصلاح الآبار، مشيرًا لأهمية إجراء صيانة كاملة للآبار في فترات التوقف، والعمل على جاهزية توفير قطع الغيار المطلوبة من أجل تقليل فترات توقف الآبار خلال أعمال الصيانة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان